عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أزمة اللاعب الإسرائيلي.. وزير الأمن الصهيوني يطالب بمقاطعة تركيا| تفاصيل

وزير الأمن القومي
وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير

وصف وزير الأمن الإسرائيلي المتطرف والمثير للجدل إيتمار بن جفير اعتقال تركيا لاعب كرة القدم الإسرائيلي، ساغيف جيهزكيل بالعنصرية والنازية، ويأتي ذلك التصريح بعد أن اعتقلت السلطات التركية اللاعب الإسرائيلي رفع شعارات داعمة للحرب ضد سكان غزة. 

وزير الأمن الإسرائيلي: أردوغان نازي ويجب مقاطعة تركيا

وكتب الوزير المتطرف فى تغريدة  عبر منصة إكس رصدها موقع  تحيا مصر :" أردوغان (نازي) أدعو كل إسرائيلي بعدم السفر إلى تركيا وعدم شراء أي منتجات تركية أو دعمهم مادياً". 

وأضاف بن جفير:" يجب مواطنين دولة إسرائيل عدم التسامح مع تركيا .. ولن نسمح لأنفسنا بهذه الإهانة".

القبض على لاعب إسرائيلي فى تركيا

وألقت السلطات التركية القبض على لاعب كرة القدم الإسرائيلي، ساغيف جيهزكيل بتهمة تحريض الرأي العام والحض على العداء والكراهية.

وكان لاعب كرة القدم قد سجل هدف التعادل لأنطاليا سبور ضد طرابوزن سبور ليلة الأحد، وبعد تسجيل الهدف  احتفل أمام الكاميرات وهو ينفذ حركة بالإشارة إلى ضمادة موجودة على معصمه، حيث كتب عليها تاريخ هجوم حماس في السابع من أكتوبر، مع نجمة داوود وعبارة "اليوم المئة".

وجاءت عملية اعتقاله في أعقاب استبعاده من الفريق والبدء بإجراءات إنهاء عقده. 

لاعب كرة القدم الإسرائيلي، ساغيف جيهزكيل

وأثارت الحركة غضبا داخل الأوساط التركية، وسرعان ما اتجه "أنطاليا سبور" لحذف صورة اللاعب التي نشرت على صفحة الفريق الرسمية في موقع "أكس".

من ناحية أخرى، قال بيان لوزير العدل التركي نشره في حسابه عبر منصة إكس"بعد تسجيل الهدف في مباراة أنطاليا سبور وطرابزون سبور في الدوري الممتاز التي أقيمت اليوم، قام لاعب كرة القدم الإسرائيلي ساغيف جيهزكيل بالتحريض علنا على الكراهية والعداء".

وأضاف تونش: "تم فتح تحقيق قضائي في هذه الجريمة، لقد أدنت مرة أخرى هجمات إسرائيل التي ارتكبت جرائم ضد الإنسانية من خلال ارتكاب إبادة جماعية في غزة، من دون مراعاة الأطفال والنساء، سنواصل دائماً الوقوف إلى جانب الفلسطينيين المضطهدين".

مقتل 24 ألف شخص منذ بداية حرب غزة

وفى سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة في غزة مقتل أكثر من 60 شخصا بغارات إسرائيلية على قطاع غزة، ليرتفع عدد القتلى إلى 24100 والإصابات إلى 60834 وذلك منذ 7 أكتوبر الماضي.

وقالت وزارة الصحة فى بيان إن:"132 شخصا قتلوا وأصيب 252 جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية".

وبدأت الحرب فى السابع من أكتوبر بعد أن شنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس هجوم مباغت على إسرائيل، وجاء هذا الهجوم تزامناً مع ذكرى انتصار مصر بحرب أكتوبر. 

تابع موقع تحيا مصر علي