عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد الجبلاوي يهاجم وزارة التموين بسبب ارتفاع الأسعار ويؤكد:أصبحت عبء على المصريين..«فيديو»

النائب محمد الجبلاوي
النائب محمد الجبلاوي

قال النائب محمد الجبلاوي، عضو مجلس النواب، إن جلسة النواب اليوم بمثابة جلسة عاصفة، نظرًا لكافة الأزمات التي تواجهها الدولة المصرية في المرحلة الأخيرة، والتي من ضمنها أزمات وزارة التموين. 

النائب محمد الجبلاوي: أسعار السلع الغذائية أصبحت غير معقولة ولا يوجد رقابة على الأسواق

أوضح النائب محمد الجبلاوي في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية ليست فقط مصدرًا للمشاكل والأزمات بل أصبحت تسبب العديد من الأزمات التي لا حصر لها، مشيرًا أن أسعار السلع الغذائية أصبحت غير معقولة ولا يوجد رقابة على الأسواق، قائلًا: "الأسعار بقت سداح مداح".

عضو مجلس النواب: وزارة التموين والتجارة الداخلية تواجه خلل كبير لعدم وجود القيادات الشبابية بالوزارة

وتساءل الجبلاوي: هل جهاز حماية المستهلك هو المسئول عن ارتفاع الأسعار؟، موضحًا أن السلع الغذائية أصبحت غير متوفرة، ووزارة التموين والتجارة الداخلية تواجه خلل كبير لعدم وجود القيادات الشبابية بالوزارة، وأصبحت الوزارة مقتصرة فقط على أخبار المعاشات. 

النائب محمد الجبلاوي: وزارة التموين والتجارة الداخلية بحاجة إلى ضخ دماء وأفكار جديدة

وأشار عضو مجلس النواب، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية بحاجة إلى ضخ دماء وافكار جديدة، وبحاجة إلى وجود الشباب داخل الوزارة للعمل على الحد من زيادة الأسعار الجنونية، مشيرًا أن النواب بالبرلالمان لديهم العديد من الطلبات خاصة بزيادة الأسعار أو توفر السلع الغذائية. 

عضو مجلس النواب يطالب بضرورة وجود رقابة قوية على الأسعار والأسواق

وأكد النائب محمد الجبلاوي، أن السلع الغذائية تتوفر ولكن نواجه شح في تواجدها بسبب جشع بعض التجار، مطالبًا بضرورة وجود رقابة قوية على الأسعار والأسواق، ووزير التموين القادم يجب أن يكون متفهمًا للأزمة التي نمر بها. 

النائب محمد الجبلاوي: وزارة التموين هي المسئول الأول عن الزيادة الجنونية في الأسعار وليس جهاز حماية المستهلك

واختتم: "الشعب المصري مش مستحمل الزيادة الرهيبة في الأسعار ومحصلتش على مر التاريخ"،  مؤكدًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يسعى دائمًا لوصول كافة أشكال الدعم للمواطن المصري البسيط، ووزارة التموين هي المسئول الأول عن الزيادة الجنونية في الأسعار وليس جهاز حماية المستهلك.  

تابع موقع تحيا مصر علي