عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد الجبلاوي يطالب وزارة التموين بضبط الأسعار بالسوق المصري..ويتساءل عن دور المنافذ و المجمعات الاستهلاكية|صور

لجنة الصناعة بمجلس
لجنة الصناعة بمجلس النواب 

قال النائب محمد الجبلاوي، عضو مجلس النواب، أن الأسعار في مصر اصبحت سداح مداح، موضحًا أن هناك عدم ضبط وانضباط للأسعار بالسوق المصري، مشيرًا إلي ضرورة ضبط الأسعار، فالمواطن المصري يعاني من الغلاء، متسائلًا عن دور المنافذ والمجمعات الاستهلاكية  لحل هذه الأزمة.

النائب محمد الجبلاوي: وزارة التموين هي المسؤولة عن ضبط أسعار السوق من خلال الرقابة وضبط السوق المصري

وأضاف الجبلاوي خلال اجتماع لجنة الصناعة اليوم الأحد برئاسة النائب محمد السلاب أثناء مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب معتز محمود بشأن التزام المصانع بطباعة الاسعار كآلية لتنظيم السوق في ظل مواجهة الارتفاع الكبير، أن وزارة التموين هي المسؤولة عن ضبط أسعار السوق من خلال الرقابة وضبط السوق المصري، مشيرًا إلي أن وزارة التموين هي الوزارة الوحيدة التي تستطيع ضبط الأسعار من خلال المجمعات الخاصة بها.

لجنة الصناعة بمجلس النواب 

عضو مجلس النواب: الأسعار مبالغ فيها والتجار يبالغون في أسعار السلع

وأكد الجبلاوي في كلمته التي يستعرضها موقع تحيا مصر، أن  الأسعار مبالغ فيها والتجار يبالغون في أسعار السلع، موضحًا أن التجار يحققون مكاسب أضعاف أضعاف المصانع المنتجة بسبب هذا الارتفاع الفج.

لجنة الصناعة بمجلس النواب 

توصيات لجنة الصناعة بمجلس النواب 

أوصت اللجنة في نهاية الاجتماع بتدوين الأسعار النهائية على السلع الأساسية الغذائية اعتبارا من أول فبراير وليس فى أول مارس.

كما تمت التوصية بمراقبة سلسلة البيع لمعرفة الحلقة المفقودة في ارتفاع الأسعار، على أن يتم بيع الكميات المضبوطة من خلال منافذ وزارة التموين.

فيما ناقشت لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد السلاب، خلال اجتماعها اليوم، طلب الإحاطة المقدم من النائبة أمل عصفور، بشأن إقامة مصنع سكر في جنوب بورسعيد للاستفادة من محصول البنجر المزروع في هذه المنطقة.

لجنة الصناعة بمجلس النواب 

عضو مجلس النواب: منطقة جنوب بور سعيد بحاجة للإستثمار 

وقالت النائبة أمل عصفور في كلمتها التي يستعرضها موقع تحيا مصر، أن المنطقة تحتاج  للكثير من المصانع، ونحتاج لتشجيع الإستثمار، لأن المنطقة  يمكن الاستفادة منها فى كثير من الصناعات.

مسئول وزارة الصناعة: المنطقة الصناعية بجنوب بور سعيد ليس بها أى مساحة لوجود مصنع جديد

 وقال مسؤول محافظة بورسعيد، أن المنطقة التى يتم زراعة البنجر بها ليس بعيد عن المننطقة الصناعية، موضحًا أن المنطقة الصناعية ومساحتها 800 فدان ليس بها أى مساحة لوجود مصنع جديد، وعلقت النائبة لماذا لم يتم التخطيط لوجود مصنع سكر نظرا لأهمية هذا الأمر.

تابع موقع تحيا مصر علي