عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السفير حسن الهريدي لـ«صالون التنسيقية»: مرور 100 يوم على الحرب في غزة كشفت عن الوجه الحقيقي لدولة الاحتلال

السفير حسن الهريدي:
السفير حسن الهريدي:

قال السفير حسين هريدي، مدير إدارة إسرائيل في الخارجية المصرية ومساعد وزير الخارجية الأسبق، إن القضية الفلسطيينة من الناحية التاريخية ومن الناحية الإستراتيجية هي قضية في صميم الأمن القومي المصري، موضحًا أن الحدود الشرقية للدولة المصرية عبر التاريخ مصدر تهديد دائم لوادي النيل. 

«صالون التنسيقية» يناقش الأوضاع الراهنة في غزة

جاء ذلك خلال صالون التنسيقية لمناقشة الأوضاع الراهنة في غزة، وآخر المستجدات والرؤية العربية والدولية لوقف الحرب ونزيف الدم الفلسطيني، وآلة القتل الصهيونية، بالإضافة إلى تأثير القضية المنظورة أمام محكمة العدل الدولية على مجريات الحرب في غزة، وآليات مصر للرد على الأكاذيب والادعاءات الإسرائيلية والتي تلقي اللوم على مصر فيما يتعلق بالمساعدات، وتقييم مخرجات القمم العربية وموقف الخارجية المصرية من الأحداث، والجهود الدولية لوقف الحرب في غزة.

السفير حسن الهريدي: الشعب المصري بأكمله يصطف خلف الشعب الفلسطيني وذلك من خلال دافع وطني ودافع قومي

وأوضح السفير حسين هريدي، أن ما يحدث في الأراضي الفلسطينية يؤثر على الدولة المصرية بصورة مباشرة، مؤكدًا ان الشعب المصري بأكمله يصطف خلف الشعب الفلسطيني وذلك من خلال دافع وطني ودافع قومي. 

السفير حسن الهريدي: الشرق الأوسط لن يرجع لسابق عهده كما كان قبل السابع من أكتوبر الماضي

وأكد الهريدي، أنه على مدار الـ 100 يوم السابقة حدثت العديد من الأمور في العالم العربي، موضحًا أن الشرق الأوسط لن يرجع لسابق عهده كما كان قبل السابع من أكتوبر الماضي، وان إسرائيل بعد عدوانها السافر على القطاع كشفت مجددًا عن وجهها الحقيقي. 

السفير حسن الهريدي: العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أظهر لجيل كامل حقيقة دول الاحتلال الصهيوني

وأضاف الهريدي، أن الجيل الحالي لم يعاصر المواجهه المصرية الإسرائيلية، ومراحل المواجهة العربية الإسرائيلية، وأن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أظهر لجيل كامل حقيقة دول الاحتلال الصهيوني. 

السفير حسن الهريدي: السابع من أكتوبر رد فعل نتيجة للعدوان الإسرائيلي على مدار السنوات الماضية.

وتابع السفير حسن الهريدي، أن إسرائيل كيان صهيوني، مؤكدًا ان إسرائيل تجسيد عملي للحلم الصهيوني، وأن السابع من أكتوبر رد فعل نتيجة للعدوان الإسرائيلي على مدار السنوات الماضية.

يدير الحوار خلال الصالون، النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك في الصالون كلا من؛ السفير حسين هريدي، مدير إدارة إسرائيل في الخارجية المصرية ومساعد وزير الخارجية الأسبق، النائب أحمد مقلد، أمين سر لجنة الشئون العربية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، أحمد الخطيب، رئيس القطاع الثقافي في الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

تابع موقع تحيا مصر علي