عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مخالفات وشكوى من نقيب الموسيقيين..تفاصيل إيقاف الإعلاميين لـ أحمد عبد العزيز بقناة الحدث اليوم

طارق سعدة نقيب الإعلاميين
طارق سعدة نقيب الإعلاميين

 يعرض تحيا مصر خلال السطور التالية تفاصيل إيقاف نقابة الإعلاميين لـ أحمد عبد العزيز مقدم برنامج الوسط الفني المذاع على قناة الحدث اليوم.

إيقاف أحمد عبد العزيز مقدم برنامج الوسط الفني المذاع على قناة الحدث اليوم

وبحسب البيان الصادر من نقابة الإعلاميين برئاسة النقيب الدكتور طارق سعدة، فإن النقابة تلقت عدد من الشكاوى ضد المذكور أحمد عبد العزيز كما تقدم نقيب المهن الموسيقية.

وكشف بيان نقابة الإعلاميين أن المرصد الإعلامي بالنقابة ذكر في تقريره خلال الأيام الماضية أن أحمد عبد العزيز مقدم برنامج الوسط الفني المذاع على قناة الحدث اليوم رصد له مخالفات عدة وتم رفعها لمجلس النقابة وإتخاذ اللازم حيث تقرر وقفه لحين الإنتهاء من التحقيق معه في المخالفات الموجه إليه.

ويشار إلى أنه صدر قانون رقم 93 لسنة 2016 الخاص نقابة الإعلاميين حيث حدد عدد من الشروط للعضوية في النقابة، على رأسها أن لا يكون قد سبق على العضو الراغب في العضوية  إدانته بحكم أو قرار تأديبى نهائى لارتكابه إحدى الأفعال المخلة بالشرف أو بالأمانة ما لم تنقض خمس سنوات من تاريخ صدور الحكم أو القرار النهائى ضده
ويعد قانون ممارسة النشاط الإعلامي بأنه كل نشاط يقوم على بث الأخبار أو المعلومات أو الأفكار أو الآراء أو الحقائق من مصدرها عبر الوسائل المسموعة والمرئية وذلك بقصد إبلاغ وتبصير الرأى العام بها، ولا يعد نشاطًا إعلاميًا الأعمال التمثيلية السينمائية أو التليفزيونية أو المسرحية وكذا الأعمال الترفيهية.

وذكر قانون النقابة أن الإعلامي يعتبر بأنه كل من يقيد فى النقابة ويباشر نشاطًا إعلاميًا فى إحدى الوسائل الإعلامية بناء على رابطة قانونية قوامها أداء عمل لصالح الوسيلة الإعلامية ويتخذه مهنة للكسب  في تلك النواحي تقديم البرامج، الإخراج، الإعداد، التحرير، المراسلة الإعلامية، أو غيرها من المجالات التى يصدر بتحديدها قرار من الجمعية العمومية.

مجلس نقابة الإعلاميين  يقدم التهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية

وفي السابق كان قد تقدم الدكتور طارق سعده نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ ومجلس نقابة الإعلاميين التهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية،وذلك بمناسبة عيد الميلاد المجيد، متمنيا للإخوة الأقباط عاما سعيدا وأن يحل عليهم السلام والبركات.

وفي بيان صادر عن نقابة الإعلاميين قال الدكتور طارق سعدة عضو مجلس الشيوخ سوف تظل روح المحبة والتآخي السمة السائدة داخل المجتمع المصري بكافة طوائفه، داعيا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على قداسة البابا تواضروس والإخوة المسيحيين بوافر الصحة ودوام النجاح والتوفيق. 

تابع موقع تحيا مصر علي