عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب بهاء الدين أبو الحمد لوزير التموين"الشعب تعبان من الحكومة وإحنا داخلين على شهر رمضان"..فيديو

 النائب بهاء الدين
النائب بهاء الدين ابو الحمد

قال النائب بهاء الدين ابو الحمد، عضو مجلس النواب، إنه خلال الفترة الحالية لا يوجد أي خطط واضحة لسد احتياجات الشعب المصري من السلع الغذائية، خاصة ونحن بصدد شهر مضان المبارك. 

جاء ذلك خلال كلمته التي رصدها موقع تحيا مصر بالجلسة العامة بمجلس النواب لمواجهة وزير التموين د.على المصيلحى حيث تشهد نظر 98 أداة رقابية من مختلف النواب فى موضوعات مختلفة تهم المواطن .

 النائب بهاء الدين أبو الحمد: الشعب المصري يعاني من عدم توافر السلع الغذائية

وأوضح النائب بهاء الدين أبو الحمد، أن الشعب المصري يعاني من عدم توافر السلع الغذائية، قائلًا: "الشعب تعبان من الحكومة وواقف بالطوابير وإحنا داخلين على شهر رمضان". 

عضو مجلس النواب يوحهه انتقادًا حادًا لوزير التموين بسب ارتقاع الأسعار وعدم توافر السلع الغذائية

ووجه عضو مجلس النواب انتقادًا حادًا لوزير التموين بسب ارتقاع الأسعار وعدم توافر السلع الغذائية، مطالبًا بضرورة الإسراع في إصلاح الوضع الحالي. 

وأكد النائب بهاء الدين أبو الحمد، أن هناك العيد من المطالبات تأتي إلى النواب عن عدم توافر السلع الغذائية والإرتفاع الجنوني للأسعار.

مجلس النواب يحاكم وزير التموين اليوم 

يأتى ذلك فى الوقت الذى قرر مكتب مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي (رئيس المجلس) إدراج طلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات المناقشة العامة الموجهة للدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بجدول أعمال جلسة المجلس اليوم الثلاثاء الموافق 16 يناير.

أدوات رقابية واتهامات لوزير التموين بالتقاعس 

بلغ عدد الأدوات الرقابية الموجهة لوزير التموين والتجارة الداخلية نحو (98) أداة رقابية تضمنت على تساؤلات حول سبل رقابة الوزارة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، وحول خطة الوزارة في الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية، وعن أعمال تقنية بطاقات التموين، وعن تصويب منظومة الدعم والخبز، وعن إنشاء المخابز ومستودعات الدقيق والمطاحن، وعن الرقابة على جودة رغيف الخبز، وعن إنشاء وتطوير مكاتب التموين.

وقد وافق مجلس النواب اليوم مواد مشروع قانون المقدم من الحكومة بتعديل قانون الإجراءات الجنائية بشأن استئناف الأحكام الصادرة من محاكم الجنايات.

تابع موقع تحيا مصر علي