عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد عبد العليم يهاجم وزير التموين:"الأسعار نار ...واللى معندوش صلاحيات يستقيل»..فيديو

وزير التموين
وزير التموين

قال النائب محمد عبدالعليم داوود، عضو مجلس النواب، إن عد استطاعة الوزير أو المسئول على التحكم في سلطاته فعليه بالإستقالة فورًا، قائلًا: "إذا كنت وزير أو مسئول وعنديش سلطات اهتمت بتنفيذ سياسية الوزارة بتاعتي استقيل واقول السلام عليكمورحنة الله وبركاته". 

جاء ذلك خلال كلمته التي رصدها موقع تحيا مصر بالجلسة العامة بمجلس النواب لمواجهة وزير التموين د.على المصيلحى حيث تشهد نظر 98 أداة رقابية من مختلف النواب فى موضوعات مختلفة تهم المواطن .

 النائب محمد عبدالعليم داوود جلسة اليوم: أين هو دور المجموعة الإقتصادية - أين رئيس الوزارة؟

وأوضح عضو مجلس النواب، أن هناك ارتباط كبير بين زيادة الأسعار وانهاير الجنية المصري، متسائلًا: أين هو دور المجموعة الإقتصادية، أين رئيس الوزارة؟. 

عضو مجلس النواب: كافة الاسعار في مختلف السلع تواجه ارتفاع غير مسبوق

وتابع عضو مجلس النواب:" في ناس مش لاقيه تاكل"، مؤكدًا أن كافة الأسعار في مختلف السلع تواجه ارتفاع غير مسبوق. 

 النائب محمد عبدالعليم يطالب باستقالة وزير التموين علي المصيلحي في حالة عدم قدرته على تنفيذ استراتيجية محددة للسيطرة على ارتفاع الأسعار

وطالب النائب محمد عبالعليم داوود باستقالة وزير التموين علي المصيلحي في حالة عدم قدرته على تنفيذ استراتيجية محددة للسيطرة على ارتفاع الأسعار، مؤكدًا على ضرورة التحرك من إدارة شئون البلاد لإنقاذ الموقف. 

مجلس النواب يحاكم وزير التموين اليوم 

يأتى ذلك فى الوقت الذى قرر مكتب مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي (رئيس المجلس) إدراج طلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات المناقشة العامة الموجهة للدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بجدول أعمال جلسة المجلس اليوم الثلاثاء الموافق 16 يناير.

أدوات رقابية واتهامات لوزير التموين بالتقاعس 

بلغ عدد الأدوات الرقابية الموجهة لوزير التموين والتجارة الداخلية نحو (98) أداة رقابية تضمنت على تساؤلات حول سبل رقابة الوزارة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، وحول خطة الوزارة في الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية، وعن أعمال تقنية بطاقات التموين، وعن تصويب منظومة الدعم والخبز، وعن إنشاء المخابز ومستودعات الدقيق والمطاحن، وعن الرقابة على جودة رغيف الخبز، وعن إنشاء وتطوير مكاتب التموين.

تابع موقع تحيا مصر علي