عاجل
الأربعاء 21 فبراير 2024 الموافق 11 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«فيه تجار كسبت ملايين»النائب عيد حماد يواجه وزير التموين بأزمات السكر وإرتفاع الأسعار وغياب الرقابة بالأسواق..فيديو

 النائب عيد حماد
النائب عيد حماد

قال النائب عيد حماد، عضو مجلس النواب،  ليس لدينا مشكلة في المواد الغذائية لكن لدينا مشكلة بالضمير، متسائلًا كيف يكون لدينا شركات سكر ويكون لدينا أزمة في السكر؟. 

جاء ذلك خلال كلمته التي رصدها موقع تحيا مصر بالجلسة العامة بمجلس النواب لمواجهة وزير التموين د.على المصيلحى حيث تشهد نظر 98 أداة رقابية من مختلف النواب فى موضوعات مختلفة تهم المواطن . 

النائب عيد حماد: السكر المدعوم لم يصل لـ5% من الشعب

وأشار عضو مجلس النواب،  إلى أن هناك من يحصل على 10 آلاف طن بالمخالفة للقانون، كما أن السكر المدعوم لم يصل لـ5% من الشعب، موضحًا أن أصحاب المطاحن يحصلون على القمح بأقل من السعر بحوالى 3 آلاف جنيه .

مجلس النواب يحاكم وزير التموين اليوم 

يأتى ذلك فى الوقت الذى قرر مكتب مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي (رئيس المجلس) إدراج طلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات المناقشة العامة الموجهة للدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بجدول أعمال جلسة المجلس اليوم الثلاثاء الموافق 16 يناير.

أدوات رقابية واتهامات لوزير التموين بالتقاعس 

بلغ عدد الأدوات الرقابية الموجهة لوزير التموين والتجارة الداخلية نحو (98) أداة رقابية تضمنت على تساؤلات حول سبل رقابة الوزارة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، وحول خطة الوزارة في الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية، وعن أعمال تقنية بطاقات التموين، وعن تصويب منظومة الدعم والخبز، وعن إنشاء المخابز ومستودعات الدقيق والمطاحن، وعن الرقابة على جودة رغيف الخبز، وعن إنشاء وتطوير مكاتب التموين.

وفي وقت سابق، أكد النائب عيد حماد، أهمية توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوسيع برامج الحماية الاجتماعية للمواطنين، بهدف تحسين مستوى معيشتهم، مشيرًا إلى أن ذلك يعكس حرص الرئيس السيسي على النهوض بالأحوال المعيشية للمواطنين، خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة، الناجمة عن الصراعات العالمية.

النائب عيد حماد يؤكد أهمية توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوسيع برامج الحماية الاجتماعية للمواطنين

وطالب "حماد"، من الحكومة بضرورة ترجمة توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن توسيع برامج الحماية الاجتماعية على أرض الواقع، لافتا إلى أن توسيع مظلة الحماية الاجتماعية يساعد في تخفيف الآثار السلبية للتداعيات الاقتصادية الراهنة.

تابع موقع تحيا مصر علي