عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النقابة تعلن إطلاق اسم رائدات المهنة على جائزة المرأة بمسابقة الصحافة المصرية 

محمود كامل المشرف
محمود كامل المشرف على مسابقة جوائز الصحافة المصرية

أعلن محمود كامل،المشرف على مسابقة جوائز الصحافة المصرية، في بيان له أن مجلس أمناء جوائز الصحافة المصرية  قرر إعادة إضافة فرعى صحافة المرأة، وصحافة البيئة وذلك ضمن فروع الجوائز الخاصة بجائزة الصحافة المصرية بعد نجاح مجلس الأمناء بالتعاون مع نقيب الصحفيين فى توفير دعم للجائزتين.

نقابة الصحفيين تنظم مسابقة جوائز الصحافة المصرية

وقال  محمود كامل،المشرف على مسابقة جوائز الصحافة المصرية، أن مجلس أمناء جوائز الصحافة المصرية قرر اختيار اسم لـ إحدى رائدات الصحافة المصرية لإطلاقه على جائزة المرأة فى كل دورة من دورات الجائزة، تكريمًا لأسماء رائدات مهنة الصحافة.

وكشف مجلس أمناء جوائز الصحافة المصرية، أن مسألة الإبقاء على الفروع الخاصة في مسابقة جوائز الصحافة المصرية  من عدمه تعتمد على استمرار توافر التمويل لها.

تعزيز المهارات القيادية للنساء فى الأخبار بالمنطقة العربية

وفي السابق أعلنت لجنة تطوير المهنة والتدريب  أنه بالتنسيق مع المنظمة العالمية للصحف "وان إيفرا"، وبرنامج "النساء فى الأخبار" وفرت أربع منح تدريبية للزميلات من أعضاء الجمعية العمومية، ضمن البرنامج التدريبى، الذى تعقده المنظمة فى مجال تعزيز المهارات القيادية للنساء فى الأخبار بالمنطقة العربية، وهو برنامج مهنى وقيادى مكثف لمدة 9 أشهر، يستهدف التدريب على إدارة وسائل الإعلام والتوازن الجندرى فى المحتوى، وتقنيات الإعلام الرقمى والذكاء الاصطناعى.

كما أعلن مركز التدريب والبحوث بنقابة الصحفيين عن تنظيم دورة تدريبية متقدمة لعدد محدود من الأشخاص بأسبقية الحجز والسداد حول اللغة العربية للارتقاء بالكتابة الصحفية، وتنفذ الدورة وتجرى أعمالها على مدار 27 ساعة تدريب موزعة على 18 جلسة، بواقع ثلاث جلسات فى اليوم، لستة أيام تدريبية، ويقوم بالتدريب الكاتب الصحفى محمـد الدسـوقى خبير اللغة العربية وأعمال الديسك، مستشار رئيس تحرير الأهرام لشئون الديسك المركزى.

الصحفيين تنظم مؤتمر بعنوان يوم من الإبادة.. أوقفوا العدوان.. حاكموا مجرمى الحرب

كما كانت دعت نقابة الصحفيين بعد عقد المؤتمر الصحفي تحت عنوان "100 يوم من الإبادة.. أوقفوا العدوان.. حاكموا مجرمى الحرب" نظمت نقابة الصحفيين مساء أمس وقفة احتجاجية أمام مقر النقابة على الممارسات العدوانية التي تمارس من قوات الاحتلال الصهيونى بحق أهالي غزة

كما كشف خالد البلشي نقيب الصحفيين عن أن النقابة تعد ملف للصحفي وائل الدحدوح لترشيحه لجائزة الشجاعة الدولية المقدمة من منظمة اليونيسكو، جاء هذا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته نقابة الصحفيين اليوم تحت عنوان يوم من الإبادة.. أوقفوا العدوان.. حاكموا مجرمى الحرب".

تابع موقع تحيا مصر علي