عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حبس متهمين بالإتجار في النقد الأجنبي 4 أيام بعابدين

النقد الأجنبي
النقد الأجنبي

تباشر نيابة عابدين التحقيق في واقعة القبض على متهمين بالإتجار في العملات الأجنبية، بعدما ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليهم في نطاق محيط دائرة قسم شرطة عابدين.

التحقيق مع 3 متهمين بالإتجار في النقد الأجنبي

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهمة حيازة مبالغ مالية وعملات أجنبية ومحلية  لقيامهم بالإتجار فى النقد  الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى.

وأمرت النيابة العامة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات في الاتهامات الموجه إليهم وكلفت بسرعة الإنتهاء من تحريات المباحث.

وكانت قد  تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة عابدين بمديرية أمن القاهرة من ضبط 3 أشخاص  مقيمون بمحافظة القاهرة وبحوزتهم مبالغ مالية عبارة عن عملات أجنبية ومحلية  لقيامهم بالإتجار فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى.

بمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتهمين وتوصلت تحريات المباحث لصحة الواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات.

وفي واقعة آخرى تمكنت أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأمن العام بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الأقصر من القبض على تشكيل عصابى من متهمين إثنين تخصص نشاطهما الإجرامى فى الإتجار بالسجائر المهربة جمركياً بدائرة مركز شرطة أرمنت حيث عثر بحوزتهما على عدد 12 كرتونة سجائر مختلفة الأنواع بإجمالى عدد  6150 علبة سجائر بدون أوراق أو فواتير ومُهربة جمركياً، كما تم ضبط معهما عدد 30 كرتونة معسل بإجمالى عدد 300 باكو، وتحرر المحضر اللازم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مجهودات وزارة الداخلية

وتواصل أجهزة الأمن بوزارة الداخلية جهودها الأمنية لمواجهة الجرائم بشتى صورها وكافة أشكال الخروج عن القانون،وذلك في إطار سياسة واستراتيجية  الداخلية لمواصلة الحملات الأمنية المكبرة على كافة المحافظات لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة والخارجين على القانون.

وكانت قد أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية، بالإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم، عن ضبط 434 قضية في مجال الضرائب العامة ومخالفات الجمارك والتحري المدين لمصلحة الضرائب، وبالإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة عن ضبط 111 قضية متنوعة ما بين مخالفات المباني ومحلات بدون ترخيص.

وكانت قد كشفت معلومات وتحريات أجهزة وزارة الداخلية في الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالوزارة تقدم عدد من عملاء البنوك لعمليات نصب واحتيال عن طريق  تلقيهم مكالمات هاتفية من بعض الأشخاص وإيهامهم بأنهم موظفي خدمة العملاء بالبنوك أو مندوبى بعض الجهات الرسمية وتم القبض على المتهم النصاب وتولت النيابة العامة التحقيق. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي