عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نصب اوميجا برو.. التحقيق مع متهمين بالنصب على المواطنين

النيابة العامة
النيابة العامة

تفاصيل مثيرة شهدتها قضية تطبيق اوميجا برو والتي تم ضبط عصابة فيها احترفت النصب على المواطنين من خلال الاستيلاء على أموالهم بحجة توظيفها في التجارة الإلكترونية، تحت مسمى تطبيق «اوميجا برو»، ويرصد موقع تحيا مصر تفاصيل واقعة القبض على 5 متهمين بغسيل الأموال من قبل الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قدرت بنحو 12 مليون جنيه.

تفاصيل ضبط عصابة النصب بتطبيق اوميجا برو

حيث تباشر النيابة العامة التحقيق مع المتهمين الخمسة في الاتهامات الموجه لها وكلفت بسرعة الانتهاء من تحريات المباحث حول الحادث لبيان ما إذا كان هناك وقائع مماثلة من عدمه، وأمرت النيابة العامة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامهم بإرتكاب أعمال نصب على المواطنين بحجة توظيفها لهم بالتجارة الإلكترونية، من خلال تطبيق يسمى اوميجا برو وغسيل الأموال.

وقامت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالقبض على 5 متهمين في قضية اوميجا برو لقيامهم بمحاولة غسل أموال متحصلة من نشاطهم الإجرامى تمثل فى تلقيهم مبالغ مالية كبيرة من المواطنين بزعم توظيفها لهم بالتجارة الإلكترونية.

التحريات تكشف تفاصيل قضية اوميجا برو

وكشفت تحريات المباحث عن أن المتهمين استخدموا فى نشاطهم الإجرامى تطبيقاً إلكترونياً تحت مسمى اوميجا برو وذلك على خلاف الحقيقة  مما مكنهم من الحصول على مبالغ مالية كبيرة من العديد من المواطنين والإستيلاء عليها بدون وجه حق، وبالفحص والتقنين ثبت أن المتهمين حاولوا القيام بغسل تلك الأموال من خلال شراء الوحدات السكنية– شراء المحلات التجارية - تأسيس الشركات – شراء السيارات والدراجات النارية وذلك  بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية.

حيث تبين من التحريات في واقعة اوميجا برو أن المتهمين حاولوا إظهار الأموال وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.. وقد قدرت أفعال الغسل التى قاموا بها بمبلغ (12 مليون جنيه)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين في الاتهامات الموجه إليهم  وتولت النيابة العامة التحقيق.

الداخلية تضبط عصابة النصب على المواطنين

وفي واقعة آخرى تمكنت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية، من القبض على متهم في محافظة الغربية لقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بحجة أنه يستطيع أن يوفر فرص عمل لهم، يأتي ذلك في إطار مكافحة وزارة الداخلية الجريمة بكافة صورها وأشكال وضبط المتهمين الخارجين على القانون.

وكان قد تلقت الأجهزة الأمنية من 3 مواطنين مقيمين بمحافظة الغربية بتضررهم من أحد الأشخاص مقيم بدائرة مركز شرطة بسيون بالغربية لقيامه بالنصب والإحتيال عليهم وزعم أن له علاقات ببعض المسئولين بالجهات الحكومية والإستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم قدرته على تدبير فرص عمل لذويهم على خلاف الحقيقة إلا أنه لم يلتزم بذلك، ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها، يأتي ذلك ضمن مجهودات وزارة الداخلية.

تابع موقع تحيا مصر علي