عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب إيهاب منصور لـ وزير التموين«والله أنا ما لاقى سكر لمكتبى من أسبوع...الفساد كبير قوى»..فيديو

 النائب إيهاب منصور
النائب إيهاب منصور

قال النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي، إن وزارة التموين والتجارة الداخلية تعاني من كارثة كبيرة بسبب المسئوليين الذين يعملون بها، متسائلًا: كيف يتم اختيار المسئولين في الوزارات والتي من ضمنها وزارة التموين؟. 

جاء ذلك خلال كلمته التي رصدها موقع تحيا مصر بالجلسة العامة بمجلس النواب لمواجهة وزير التموين د.على المصيلحى حيث تشهد نظر 98 أداة رقابية من مختلف النواب فى موضوعات مختلفة تهم المواطن.

وأشار النائب إيهاب منصور، أن  المسئوليين في وزارة التموين فاسدون وليس في الوقت الحالي فقط بل أنهم فاسدون منذ زمن، مشيرًا أن المسئوليين في الوزارة فاسودن وفاشلون. 

النائب إيهاب منصور: كافة المسئوليين في الوزارة لا يريدون استقبال أحد من النواب أو الشعب للإستماع إلى مطالبهم

وأكد رئيس برلمانية المصري الديمقراطي، أن كافة المسئوليين في الوزارة لا يريدون استقبال أحد من النواب أو الشعب للإستماع إلى مطالبهم، مطالبًا بضرورة الإسراع في وجود عناصر آخرى في الوزارة لديها ضمير. 

النائب إيهاب منصور: المكتب الخاص بي لا يوجد به سكر قرابة الأسبوع

وطالب النائب إيهاب منصور بعرض نتائج التحقيقات الخاصة بالمسئوليين الفاسدين، مشيرًا أن المكتب الخاص به لا يوجد به سكر قرابة الاسبوع. 

رئيس برلمانية المصري الديمقراطي يحذر من الإقتراب برغيف العيش

واختتم: "إضافة المواليد لبطاقات التموين متوقفة والحجة فلوس طب ما توقفوا الفساد عشان نلاقي فلوس"، محذرًا من الإقتراب برغيف العيش أو مجرد الحديث عليه. 

وقام النائب إيها منصور خلال الجلسة بعرض عدد من المستندات التي بها العديد من الإحصائيات بشأن فساد مسئولي الوزارة. 

مجلس النواب يحاكم وزير التموين اليوم 

يأتى ذلك فى الوقت الذى قرر مكتب مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي (رئيس المجلس) إدراج طلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات المناقشة العامة الموجهة للدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بجدول أعمال جلسة المجلس اليوم الثلاثاء الموافق 16 يناير.

أدوات رقابية واتهامات لوزير التموين بالتقاعس 

بلغ عدد الأدوات الرقابية الموجهة لوزير التموين والتجارة الداخلية نحو (98) أداة رقابية تضمنت على تساؤلات حول سبل رقابة الوزارة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، وحول خطة الوزارة في الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية، وعن أعمال تقنية بطاقات التموين، وعن تصويب منظومة الدعم والخبز، وعن إنشاء المخابز ومستودعات الدقيق والمطاحن، وعن الرقابة على جودة رغيف الخبز، وعن إنشاء وتطوير مكاتب التموين.

تابع موقع تحيا مصر علي