عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد عزت عرفات لـ وزير التموين:المواطن يئن من الفساد والغلاء ..فيديو

 النائب محمد عزت
النائب محمد عزت عرفات

قال النائب محمد عزت عرفات، عضو مجلس النواب، إن جلسة اليوم بعنوان الغلاء والفساد، مشيرًا ان كافة المسئوليين في الدولة يبحثون عن ممبررات للأزمة فقط ولا يكلفون أنفسهم بالبحث عن حلول للأزمة. 

جاء ذلك خلال كلمته التي رصدها موقع تحيا مصر بالجلسة العامة بمجلس النواب لمواجهة وزير التموين د.على المصيلحى حيث تشهد نظر 98 أداة رقابية من مختلف النواب فى موضوعات مختلفة تهم المواطن.

 النائب محمد عزت عرفات يوضح الأزمات التي تعاني منها الدولة 

وأشار عضو مجلس النواب، أننا اليوم لا نعاني من أزمة نقص الاموال بل نعاني من أزمة في الإدارة وأزمة في الرقابة وإن لم نكن نعاني من كل تلك الأزمات لما كما نتواجد في جلسة اليوم ومثول وزير التموين أمامنا.

 عضو مجلس النواب: الأسعار ارتفعت بشكل جنوني

وأوضح النائب محمد عزت عرفات، أن بعض المطاعم أصبحت تبيع قشر الفول للمواطنين لأن سعر كيلو الفول تجاوز ال80 كيلو، وغيرها من السلع الغذائية التي ارتفعت أسعارها بشكل جنوني. 

 النائب محمد عزت عرفات بجلسة النواب اليوم: "الناس هتاكل أي"

وتابع: "الناس هتاكل أي"، يجب علينا كنواب مجلس الشعب إيصال صوت الناس، ونحن كنواب أمناء وحريصين على مصالح الشعب والدولة. 

واختتم :"لقد سئمنا الحديث..وإلى الله نشتكي".

مجلس النواب يحاكم وزير التموين اليوم 

يأتى ذلك فى الوقت الذى قرر مكتب مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي (رئيس المجلس) إدراج طلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات المناقشة العامة الموجهة للدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بجدول أعمال جلسة المجلس اليوم الثلاثاء الموافق 16 يناير.

أدوات رقابية واتهامات لوزير التموين بالتقاعس 

بلغ عدد الأدوات الرقابية الموجهة لوزير التموين والتجارة الداخلية نحو (98) أداة رقابية تضمنت على تساؤلات حول سبل رقابة الوزارة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، وحول خطة الوزارة في الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية، وعن أعمال تقنية بطاقات التموين، وعن تصويب منظومة الدعم والخبز، وعن إنشاء المخابز ومستودعات الدقيق والمطاحن، وعن الرقابة على جودة رغيف الخبز، وعن إنشاء وتطوير مكاتب التموين.

تابع موقع تحيا مصر علي