عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ولاء التمامي لوزير التموين: المواطن يعاني من ارتفاع الأسعار وغياب الرقابة

 النائبة ولاء التمامي
النائبة ولاء التمامي

أكدت النائبة ولاء التمامي، عضو مجلس النواب، أن المواطن المصري البسيط  يعاني من أمرين من الإرتفاع الغير مبرر للأسعار بجانب غياب الرقابة، وبالتالى يعيش المواطن معاناة يومية، ويخرج من أزمة يدخل فى أزمة سلعه أخرى، قائلة:" نقدر جهد وزير التموين، ولكن أن ندق ناقوس الخطر بين الفساد بالوزارة وغياب مفتشي التموين".
جاء ذلك خلال كلمتها التي رصدها موقع تحيا مصر بالجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء نظر عددا من الأدوات الرقابية المواجهة لوزير التموين، بحضور الدكتور علي المصيلحي.

النائبة ولاء التمامى تنتقد حذف وزارة التموين للمواطنين من الإستفادة من بطاقة التموين

كما انتقدت النائبة ولاء التمامى، عضو مجلس النواب، حذف وزارة التموين للمواطنين من الإستفادة من بطاقة التموين وكذلك عدم الرقابة على المخابز وأفران العيش.

عضو مجلس النواب: ليس من المعقول عمل دعايا لوزارة التموين والتجارة الداخلية 

وأكدت النائبة ولاء التمامى، أنها ذهبت لشراء سلعة معينة من محل عليه صخب غير طبيعي مشيره الى أن المحل يقوم بعمل دعاية لوزارة التموين دعاية ليه؟، عشان تشتري سلع الأول من المحل عشان تأخذ كيلو سكر فهل هذا يعقل.

أدوات رقابية واتهامات لوزير التموين بالتقاعس 

بلغ عدد الأدوات الرقابية الموجهة لوزير التموين والتجارة الداخلية نحو (98) أداة رقابية تضمنت على تساؤلات حول سبل رقابة الوزارة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، وحول خطة الوزارة في الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية، وعن أعمال تقنية بطاقات التموين، وعن تصويب منظومة الدعم والخبز، وعن إنشاء المخابز ومستودعات الدقيق والمطاحن، وعن الرقابة على جودة رغيف الخبز، وعن إنشاء وتطوير مكاتب التموين.

ولاء التمامي: القمة المصرية الأردنية الفلسطينية في وقتها تمامًا وتتكامل مع جهود مصر لوقف الحرب على غزة

وفي وقت سابق، أشادت النائبة ولاء التمامى، بالتحركات المصرية المتواصلة لوقف العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

النائبة ولاء التمامى: جهود مصر لم تتوقف لوقف العدوان على غزة

ونوهت التمامى فى تصريحات صحفية لها اليوم يستعرضه موقع تحيا مصر، باستضافة مدينة العقبة الأردنية، قمة ثلاثية مصرية أردنية فلسطينية، بين الرئيس السيسي، والملك عبد الله الثانى، والرئيس محمود عباس، وذلك فى إطار الجهود المستمرة في تنسيق المواقف العربية، والعمل على الوقف الفورى لإطلاق النار في غزة، وإيصال المساعدات الإنسانية دون انقطاع، قائله: إن جهود مصر لم تتوقف لوقف العدوان على غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي