عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب حسام المندوه لوزير التموين: متى نطبق التسعيرة الجبرية

 النائب حسام المندوه
النائب حسام المندوه الحسينى

قال النائب حسام المندوه الحسينى، عضو مجلس النواب، إن المواطن يأن و من حق المواطن أن يجد السلع الهامة متوفرة فى الأسواق، مشيرا إلى أن المواطن للأسف يعانى حاليا من تفاوت الأسعار فى السلع الهامة مثل الأرز الذى ارتفع سعر من 8 جنيه لأكثر من 30 جنيه وكيلو السكر من 10 جنيه لأكثر من 40 و50 و60 جنيه.

جاء ذلك خلال كلمته التي رصدها موقع تحيا مصر بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار حنفى جبالى رئيس المجلس، لمناقشة أدوات رقابية موجهة لوزير التموين والتجارة والداخلية بشأن مشكلات الأسعار والدعم والمخابز.

النائب حسام المندوه لوزير التموين: متى نطبق التسعيرة الجبرية 

ووجه المندوه، حديثه لوزير التموين، سبق وأعلنتم عن أن القانون يسمح للحكومة بتطبيق التسعيرة الجبرية، فهل فى هذا الوقت الذى ترتفع فيه أسعار السلع مثل الأرز والسكر، لا يجوز تطبيق تلك التسعيرة الجبرية، متسائلا، متى نطبق التسعيرة الجبرية.

النائب حسام المندوه لوزير التموين: ما يحدث فى الاسواق يعكس عدم الرقابة

وقال المندوه، أن ما يحدث فى الاسواق يعكس عدم الرقابة، موضحا، نعلم أن هناك أزمة غلاء عالمى، لكن فى نفس الوقت هناك تفاوت كبير فى أسعار السلع، ما يؤكد أننا نفتقد الرقابة.

النائب حسام المندوه يشدد على ضرورة ضبط الرقابة للسيطرة على الأسعار 

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة ضبط الرقابة، بهدف السيطرة على الأسعار.

أدوات رقابية واتهامات لوزير التموين بالتقاعس 

بلغ عدد الأدوات الرقابية الموجهة لوزير التموين والتجارة الداخلية نحو (98) أداة رقابية تضمنت على تساؤلات حول سبل رقابة الوزارة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، وحول خطة الوزارة في الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية، وعن أعمال تقنية بطاقات التموين، وعن تصويب منظومة الدعم والخبز، وعن إنشاء المخابز ومستودعات الدقيق والمطاحن، وعن الرقابة على جودة رغيف الخبز، وعن إنشاء وتطوير مكاتب التموين.

وقد تم استبعاد الدكتور حسام المندوه من الزمالك، والذي قضت محكمة القضاء الإداري به، بعد أن أصدرت حكما بصحة انتخابات نادي الزمالك التي أجريت في أكتوبر 2023. 

تابع موقع تحيا مصر علي