عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب خالد أبو نحول: فساد وزارة التموين بسبب سوء اختيار القيادات..فيديو

 النائب خالد أبو
النائب خالد أبو نحول

قال النائب خالد أبو نحول، عضو مجلس النواب، إن كلمة وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي كلمة هامة للغاية، نظرًا لأنها أوضحت العديد من التساؤلات التي تترددت في الآونة الآخيرة. 

جاء ذلك خلال كلمته التي رصدها موقع تحيا مصر بالجلسة العامة بمجلس النواب لمواجهة وزير التموين د.على المصيلحى حيث تشهد نظر 98 أداة رقابية من مختلف النواب فى موضوعات مختلفة تهم المواطن.

النائب خالد أبو نحول: القيادات المتواجدة داخل الوزارة ليست اختيار شخصي من وزير التموين والتجارة الداخلية

وأشار عضو مجلس النواب، أن هناك العديد من القيادات داخل الوزارة يجب أن نوجه إليهم أصابع الإتهام، موضحًا ان القيادات المتواجدة داخل الوزارة ليست اختيار شخصي من الوزير. 

النائب خالد أبو نحول: فساد وزارة التموين بسبب سوء اختيار القيادات

وأوضح النائب خالد أبو نحول، أن هناك أجهزة مسئولة عن اختيار القيادات ساعدت على زيادة الفساد، مؤكدًا يجب توجيه اللوم لكافة الوزارات وليس وزارة التموين والتجارة الداخلية بسبب ارتفاع الاسعار وعدم توافر السلع الغذائية. 

أدوات رقابية واتهامات لوزير التموين بالتقاعس 

بلغ عدد الأدوات الرقابية الموجهة لوزير التموين والتجارة الداخلية نحو (98) أداة رقابية تضمنت على تساؤلات حول سبل رقابة الوزارة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، وحول خطة الوزارة في الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية، وعن أعمال تقنية بطاقات التموين، وعن تصويب منظومة الدعم والخبز، وعن إنشاء المخابز ومستودعات الدقيق والمطاحن، وعن الرقابة على جودة رغيف الخبز، وعن إنشاء وتطوير مكاتب التموين.

النائب خالد أبو نحول لـ تحيا مصر: حكومة مدبولي انتهت صلاحيتها منذ سنوات

وفي وقت سابق، أكد النائب خالد ابو نحول، أن "الحكومة الحالية اعتبرها حكومة لم تكن ناجحة على الاطلاق، وجعلت المواطن المصرى يعيش حالة من فقدان الثقة فى الاصلاح الاقتصادى الذى كانوا يتمنونه وينتظرونه، مشيرًا إلي أنه لولا ثقة المواطنين فى القيادة السياسية ويقينهم بإن الرئيس المصرى لن يتوانى لحظة عن تغيير المسار الاقتصادى، والنظر فى حال المواطن المصرى ومعاناته، الأمر الذى جعلهم يصممون على الخروج بشكل غير مسبوق فى الاستحقاق الأخير لانتخاب رئيس الجمهورية لاستكمال ما بدأه".

حكومة مدبولى هى حكومة انتهت صلاحيتها منذ سنوات

وأضاف عضو مجلس النواب، النائب خالد ابو نحول في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن حكومة مدبولى، هى حكومة انتهت صلاحيتها منذ سنوات، ولم تكن لها رؤية على الاطلاق، ولولا قبلة الحياة التى أعطاها الرئيس بمبادراته المتعدده لكانت هذه الحكومة أوصلت الشعب للخروج عليها وطالبت بإقالة الحكومة منذ سنوات.

تابع موقع تحيا مصر علي