عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مواجهه حادة بين النائبة سناء السعيد ووزير التموين

النائبة سناء السعيد
النائبة سناء السعيد

وجهت النائبة سناء السعيد، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، اتهامًا للحكومة اليوم بالحنث بالقسم ومخالفة مواد الدستور التي تلزم الحكومة بتحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير سبل الحياة الكريمة والقضاء على الفقر وتأمين المواد الغذائية للمواطنين.

جاء ذلك خلال كلمته التي رصدها موقع تحيا مصر بالجلسة العامة بمجلس النواب لمواجهة وزير التموين د.على المصيلحى حيث تشهد نظر 98 أداة رقابية من مختلف النواب فى موضوعات مختلفة تهم المواطن.

 النائبة سناء السعيد تتحدث عن فشل الحكومة في إدارة الأزمة وتوفير السلع الأساسية للمواطنين

وتحدثت سناء السعيد عن فشل الحكومة في إدارة الأزمة وتوفير السلع الأساسية للمواطنين، قائلة: في شهر يونيو الماضي أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن معدل التضخم وصل لـ 36،8، وفي نفس اليوم  أعلن البنك المركزي أن النسبة وصلت 40%، والحقيقة أن ارتفاع الأسعار الحقيقي لا رقم الجهاز ولا رقم البنك ولا أرقام الحكومة.

عضو مجلس النواب:  الأسعار تتضاعف  بشكل لا يستطيع الشعب التعامل معاه

وأوضحت، الأسعار تتضاعف  بشكل لا يستطيع الشعب التعامل معاه، مشيرة إلى أن الطبقة الوسطى تتساقط تحت خط الفقر، والحكومة تعطي وعودًا فقط، لكنها لا تصلح لإدارة السياسة ولا الاقتصاد وتلقي بفشلها على الآخرين.

واستطردت عضو مجلس النواب قائلة: الشعب عنده إحساس إننا بنمثل عليه ومفيش عندنا حاجة نقدمهاله، وبصراحة الشعب منتظر تغيير ومنتظر حكومة تواجه الأزمات، تقدم حلولًا ولا تسوق حجج. 

النائبة سناء السعيد: هل آن الأوان لرحيل الحكومة والإتيان بحكومة  توفر السكر؟ 

وتساءلت النائبة سناء السعيد، هل آن الأوان لرحيل الحكومة والإتيان بحكومة  توفر السكر وترفع الضغط عن الشعب المأزوم؟.

أدوات رقابية واتهامات لوزير التموين بالتقاعس 

بلغ عدد الأدوات الرقابية الموجهة لوزير التموين والتجارة الداخلية نحو (98) أداة رقابية تضمنت على تساؤلات حول سبل رقابة الوزارة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، وحول خطة الوزارة في الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية، وعن أعمال تقنية بطاقات التموين، وعن تصويب منظومة الدعم والخبز، وعن إنشاء المخابز ومستودعات الدقيق والمطاحن، وعن الرقابة على جودة رغيف الخبز، وعن إنشاء وتطوير مكاتب التموين.

 

تابع موقع تحيا مصر علي