عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قيادي بحركة فتح لـ "تحيا مصر": دخول وائل الدحدوح مصر لفتة إنسانية وجهد مصري متواصل منذ بداية الحرب فى غزة

وائل الدحدوح
وائل الدحدوح

نجحت السلطات المصرية في إدخال الصحفي وائل الدحدوح من قطاع غزة إلى البلاد، ويأتي ذلك ضمن جهود من الإدارة المصرية المتواصلة والعمل على المستوى الإنساني سواء من إدخال المساعدات واستقبال الجرحي والمصابين أو على المستوي السياسي ورعاية هدنة إنسانية بين حماس وإسرائيل أدت إلى تبادل على عدد من الأسرى والمحتجزين إلى جانب التأكيد على رفض تهجير الفلسطينيين ومطالبة بوقف الحرب المتواصلة فى غزة لأكثر من 100 يوم على التوالي والتى أسفر عنها حتى الآن مقتل 24 ألف فلسطيني وإصابة 60 ألف شخص وتدمير شبه كامل للقطاع الفلسطيني ونزوح 85% من سكان غزة البالغ نحو 2 مليون نسمة. 

وائل الدحدوح يشكر مصر ونقابة الصحفيين 

وبعد دخول الدحدوح مصر، وجه الشكر للدولة المصرية ولكل الصحفيين المصريين ومجلس النقابة على دعمهم له وللقضية الفلسطينية كما وجه الشكر للزملاء في الجزيرة على دعمهم له مشيرا إلى أنه سيتوجه للخارج لاستكمال علاجه

وائل الدحدوح

قيادي بحركة فتح لـ "تحيا مصر": دخول وائل الدحدوح مصر لفتة إنسانية وجهد مصري متواصل منذ بداية الحرب فى غزة

وتعقيباً على دخول الدحدوح إلى مصر قال دكتور جهاد الحازين القيادي بحركة  فتح وأستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس فى تصريحات خاصة لـ “ تحيا مصر”:" هذه الجهود المصرية جهد متكامل فى كافة المسارات سواء على المستوى السياسي أو الإنساني وقد شهدنا جميعاً حجم المعاناة التى عاشها وائل الدحدوح وفقدان عدد من أفراد عائلته فى هذه الحرب. 

قيادي بحركة فتح لـ “تحيا مصر”: دخول الدحدوح هو استكمال للجهود المصرية سواء على المستوى السياسي او الإنساني منذ بداية العدوان الإسرائيلي

وأضاف القيادي بحركة فتح:" كما سبق وأن قدمت مصر لـ وائل الدحدوح جائزة حرية الصحافة وعلى دوره فى نقل الأحداث فى غزة.. فدخول الدحدوح إلى مصر هو استكمال للجهود المصرية فى غزة سواء على الصعيد السياسي والعمل على وقف إطلاق النار وسعي القاهرة منذ البداية وقف الحرب وهذا العدوان المتواصل على الشعب الفلسطيني  وحماية الشعب الفلسطيني أو على المستوى إنساني وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة"

وتابع قائلاً:" هذه اللفتة الإنسانية التى قامت بها مصر لإدخال الدحدوح رغم المعوقات هو استكمال للجهود المصرية وسبق أن شهدنا خلال هذه الحرب سرعة استجابة القيادة المصرية لطلب طفل الفلسطيني طالب استكمال علاجه فى مصر .. فمصر تفتح أبوابها لجميع الجرحي والمصابين". 

 وسبق أن استشهد عدد من أفراد عائلة وائل الدحدوح بمن فيهم زوجته وابنه وابنته وحفيده في قصف إسرائيلي استهدف منزلا نزحوا إليه بمخيم النصيرات وسط غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي