عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأعلى للإعلام يؤكد على أهمية إلتزام وسائل الإعلام بالخريطة الرسمية لـ مصر  

كرم جبر
كرم جبر

أكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، ضرورة التزام وسائل الإعلام بالخريطة الرسمية لجمهورية مصر العربية، المعتمدة من الهيئة العامة للمساحة.

قيام بعض وسائل الإعلام، بنشر الخريطة المصرية بحدود جنوبية غير صحيحة


ولفت المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إلى أن الهيئة العامة للمساحة هي الجهة الرسمية المعتمدة بالدولة المنوط بها إنتاج كافة أنواع الخرائط المساحية.

 المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يؤكد ضرورة التزام وسائل الإعلام بالخريطة الرسمية لجمهورية مصر العربية، المعتمدة من الهيئة العامة للمساحة

وكشف المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن ذلك جاء بعدما لوحظ قيام بعض وسائل الإعلام، بنشر الخريطة المصرية بحدود جنوبية غير صحيحة.

وفي السابق أعلن كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن الدولة المصرية  اتخذت خطوات إصلاحية هامة في ملف حقوق الإنسان،حيث قضت بنسبة حوالي 90 % على المزاعم الأمريكية في قضايا الأقباط في مصر .

وقال كرم جب إن  الرئيس السيسي وضع قاعدة أن السياسة مع أمريكا قائمة على الاحترام وليس التبعية والانحياز فنحن شريك استراتيجي وهي دولة صديقة وهناك مصالح مشتركة.

نقابة الصحفيين توجه الشكر للحكومة المصرية بعد السماح للصحفي الفلسطينى وائل الدحدوح بالدخول إلى مصر

 

وفي سياق آخر ترصد تحيا مصر تفاصيل ما أعلنته نقابة الصحفيين بعد السماح للصحفي الفلسطينى وائل الدحدوح بالدخول إلى مصر لتلقي العلاج والسفر إلى الخارج بعد معركته داخل الأراضى الفلسطينية في نقل فضائح وعدوان العدو الصهيوني المحتل ضد أهالى غزة منذ أن بدأ القصف على المدمنين قبل 100 يوم الأمر الذي أدى إلى استشهاد عدد كبير من الصحفيين فضلا عن استشهاد الأهالي والأطفال.
 

وجهت نقابة الصحفيين المصرية الشكر للحكومة المصرية والأجهزة المختصة على استجابتها لطلب النقابة بتسهيل دخول الزميل وائل الدحدوح إلى مصر لتلقي العلاج.

وكشفت نقابة الصحفيين، في بيان لها أنها  تواصلت مع الصحفي وائل الدحدوح بعد  وصوله للجانب المصري من معبر رفح للإطمئنان على صحته.

وبدوره وجه الصحفي وائل الدحدوح الشكر للحكومة المصرية ولكل الصحفيين المصريين  ومجلس نقابة الصحفيين على دعمهم له وللقضية الفلسطينية كما وجه الشكر للزملاء في الجزيرة على دعمهم له، لافتا إلى أنه سيتوجه للخارج لاستكمال علاجه.

و شددت نقابة الصحفيين المصرية على مطالبها المستمرة بوقف العدوان الصهيوني على  فلسطين ومحاكمة مجرمي الحرب الصهاينة فإنها تشكر كل أجهزة الحكومة المصرية ومن بذل جهدا للمساعدة في القضية الفلسطينية والاستجابة لدخول وائل الدحدوح إلى مصر وعلاج الجرحى الفلسطينيين.

تابع موقع تحيا مصر علي