عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النيابة الإدارية تشكل لجنة فنية لفحص عقار أسيوط المنكوب

انهيار عقار - أرشيفية
انهيار عقار - أرشيفية

تباشر النيابة الإدارية التحقيقات في واقعة إنهيار عقار في جزيرة العقب بقرية بني محمديات التابعة لمركز أبنوب في أسيوط، والذي أسفر عنه مصرع مواطنة من ساكني العقار ويرصد موقع تحيا مصر تفاصيل التحقيقات والمعاينة.

النيابة الإدارية تحقق في إنهيار عقار أسيوط

بناءً على توجيهات المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية؛ أجرت النيابة الإدارية بأسيوط القسم الثاني، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 16 يناير 2024، معاينةً لموقع العقار الكائن بجزيرة "العقب" بقرية "بني محمديات" التابعة لمركز "أبنوب" بمحافظة أسيوط، والذي انهار مساء أمس الأول الأحد الموافق 14 يناير 2024 والذي أسفر عن مصرع مواطنة من ساكني العقار.

وقامت المستشارة فاطمة عثمان مدير النيابة الإدارية في أسيوط القسم الثاني، على رأس فريق من أعضاء النيابة العامة، ضم كلا من المستشار وحيد مهدي نائب مدير النيابة، والمستشار محمد عبدالدايم والمستشار عبدالقادر محمد عبدالرحمن، حيث إنتقل فريق النيابة إلى مسرح حادث إنهيار عقار العقب في أسيوط.

النيابة الإدارية تعاين موقع حادث عقار أسيوط

حيث إنتقل فريق النيابة الإدارية إلى موقع عقار العقب المنكوب صباح اليوم، بصحبة فريق النيابة الإدارية رئيس مركز ومدينة أبنوب، ومدير الإدارة الهندسية، ومدير التنظيم، ومهندس من مديرية الإسكان بأسيوط، ورئيس قرية بني محمديات، ومسئول المتابعة بالمركز، وقوة أمنية من مركز شرطة أبنوب.

حيث باشر فريق النيابة الإدارية إجراءات التحقيقات بموقع الحادث للوقوف على ملابساته، والأسباب التي أدت إلي إنهيار المبنى، كما تم الاستماع لشهادة ملاك العقار وقاطنيه وعددا من شهود العيان على واقعة الإنهيار ومصرع إحدى السيدات من سكان العقار المنكوب.

النيابة الإدارية: تشكيل لجنة فنية لإعداد تقرير مفصل

وتولت النيابة الإدارية في أسيوط القسم الثاني التحقيقات، حيث قرر المستشار محمد عبدالدايم، تشكيل لجنة فنية من مديرية الإسكان بأسيوط وإدارات المتابعة الميدانية والمتغيرات المكانية بديوان عام محافظة أسيوط والإدارة العامة لري أسيوط لإعداد تقرير فني ومفصل عن حادث إنهيار العقار في أسيوط وجاري استكمال التحقيقات.

وكانت محافظة أسيوط بمنطقة جزيرة العقب بقرية بني محمديات التابعة لمركز أبنوب، قد شهدت حادث إنهيار عقار سكني نتج عنه وفاة سيدة من ساكني العقار، وإنتقلت الأجهزة الأمنية في أسيوط إلي موقع البلاغ حيث قامت وحدات الحماية المدنية بانتشال جثمان السيدة ونقله إلي ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة. 

تابع موقع تحيا مصر علي