عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقيب المحامين يلتقى وزير الإسكان لبحث المشاكل الخاصة بالأراضي والنوادي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، عبد الحليم علام اليوم الثلاثاء الموافق 16 يناير 2024،  بالدكتور المهندس عاصم الجزار وزير الإسكان، والمرافق والمجتمعات العمرانية بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

النقيب يلتقى وزير الإسكان لبحث المشاكل الخاصة بالأراضي والنوادي

وجاء اللقاء بين عبدالحليم علام ، نقيب المحامين، ، رئيس اتحاد المحامين العرب، و وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية  لبحث اشكاليات التخصيص لقطع الأراضي الخاصة بنقابة المحامين بالمدن الجديدة (أسيوط الجديدة – حدائق اكتوبر – دمياط – برج العرب – مدينة العدالة بالعاصمة الادارية الجديدة.. )

وأعلنت نقابة المحامين في بيان لها عن أن  اللقاء أسفر عن  توجيهات من الدكتور المهندس وزير الإسكان، للسادة المسؤولين بالوزارة لبحث ووضع كافة  الحلول للإشكاليات الخاصة بقطع أراضي  نقابة المحامين بالمدن الجديدة.

وفي ختام اللقاء توجه نقيب المحامين، بالشكر والتقدير لمعالي الوزير على حسن تعاونه  وسرعة استجابته.

كما أعلنت نقابة المحامين عن موعد عقد اجتماع مجلس النقابة يوم ١٨ يناير لتحديد موعد افتتاح باب الترشح للانتخابات .

اجتماع نقابة المحامين 

نقيب المحامين يفتتح نقابة كوم أمبو بعد تجديديها ويؤكد: نريد وقفة حقيقة من أصحاب المال لعدم عودة الفساد

وفي السابق كان قد افتتح نقيب المحامين، عبد الحليم علام، رئيس اتحاد المحامين العرب، اليوم السبت، مقر نقابة محامين كوم أمبو، بعد عمليات الإحلال والتجديد والفرش والتأثيث، التي تمت بها، بناء على توصيات النقيب، وشهد جلسة حلف يمين قانونية للأعضاء الجدد، أسوة بنقابات سوهاج، وقنا والأقصر، وذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس النقابة العامة.

عبر محامو كومو أمبو، عن سعادتهم ورضاهم بالصرح الكبير الذي تم تطويره في عهد الأستاذ عبدالحليم علام، بالشكل اللائق بالمحامين، بعد أن كان متهالك وغير مؤهل لاستقبال المحامين.

وأشاد أعضاء الجمعية العمومية من محامي كوم أمبو،  بدور نقيب المحامين عبدالحليم علام، وتواصله مع الجهات المعنية بالدولة، ولقاءه النائب المستشار حمادة الصاوي، إلى أن تم الإفراج عن الزميل المحامي الأستاذ أسامة إبراهيم.

وفي مستهل كلمته، عبر عن سعادته بزيارة كوم أمبو، وافتتاحه مقر النقابة بعد تطويره بالشكل اللائق بالسادة المحامين.

وقال نقيب المحامين، إنني أتحدث دائما عن قيمة وكرامة المحامي، وأرى أنها تبدأ من داخل البيت، وهي نقابة المحامين؛ فكان من الواجب علينا أن يكون للمحامين مكان يليق بهم، ومن هنا بدأنا في إجراءات إحلال وتجديد هذا المكان ـ مقر نقابة كوم أمبو ـ ليكون لائقًا بالمحامين. 

تابع موقع تحيا مصر علي