عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد مباراة منتخب المغرب وتنزانيا في كأس أمم أفريقيا 2023 والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

منتخب المغرب
منتخب المغرب

يستعد منتخب المغرب لمواجهة هامة اليوم الأربعاء في ختام مباريات الجولة الأولى لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023 ويواجه منتخب تنزانيا ضمن مباريات المجموعة السادسة، ويبحث منتخب المغرب عن الفوز الأولى للمنتخبات العربية في دور المجموعات.

موعد مباراة المغرب وتنزانيا في كأس أمم أفريقيا 2023

ويستعرض موقع تحيا مصر تفاصيل مباراة المغرب وتنزانيا، تبدأ مباراة منتخب المغرب وتنزانيا اليوم الأربعاء في تمام السابعة مساء ضمن مواجهات الجولة الأولى لدور المجموعات في كأس أمم أفريقيا، ويستضيف ملعب لاورينت بوكو مواجهة اليوم الهامة.

القناة الناقلة لمباراة المغرب وتنزانيا في كأس أمم أفريقيا 2023

تبث مباراة المغرب وتنزانيا اليوم في ختام مباريات الجولة الأولى لبطولة كأس أمم أفريقيا عبر بي إن سبورتس 1 إتش دي ماكس وبتعليق جواد بدة.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يلعبون كرة القدم‏، و‏أشخاص كرة القدم‏‏‏ و‏نص‏‏
عز الدين أوناحي

وكانت منتخب المغرب قد خرج من بطولة أمم أفريقيا 2021 أمام منتخب مصر في الدور ربع النهائي بعد الخسارة بهدفين مقابل هدف واحد، في مباراة سجل فيها محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه.

يتواجد منتخب المغرب في المجموعة السادسة بجانب تنزانيا وزامبيا وجمهورية الكونغو، ويبحث منتخب المغرب عن الفوز باللقب خاصة بعد تحقيق المركز الرابع في بطولة كأس العالم قطر 2022.

تصريحات وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب قبل مواجهة تنزانيا في كأس أمم أفريقيا

وقال وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب بأن اسود الأطلس من المرشحين للفوز باللقب وهذا الأمر ليس غروراً وإنما حقيقة نظراً لما تم تقديمه في السنوات الأخيرة.

قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏‏لعب كرة القدم‏، و‏لعب كرة القدم‏‏‏ و‏تحتوي على النص '‏‎PUMA 19‎‏'‏‏
يوسف النصيري

نتائج المنتخبات العربية في كأس أمم أفريقيا 2023

ولم يحقق أي منتخب عربي حتى الان أي فوز في كأس أمم أفريقيا وتعادل منتخب مصر أمام موزمبيق بهدفين لكل فريق وخسر منتخب تونس أمام ناميبيا بجانب خسارة منتخب موريتانيا أمام بوركينا فاسو بهدف مقابل لا شيء، وتعادل منتخب الجزائر أمام أنجولا بهدف لكل فريق.

تشكيل منتخب المغرب المتوقع ضد تنزانيا في كأس أمم أفريقيا

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: أشرف حكيمي، رومان سايس، جواد الياميق، يحيى عطية الله.

وسط الملعب: ياسين أملاح، سفيان أمرابط، عز الدين أوناحي.

خط الهجوم: أشرف حكيمي، حكيم زياش، يوسف النصيري.

حقق منتخب المغرب بطولة كأس أمم أفريقيا مرة واحدة من قبل في عام 1976 والمركز الثاني في بطولة 2004 والمركز الثالث في 1980 بينما حقق منتخب المغرب المركز الرابع مرتين في 1986 و1988.

يعتبر أحمد فرس هو الهداف التاريخي لمنتخب المغرب في بطولة كأس أمم أفريقيا تاريخياً وسجل 6 أهداف من 9 مباريات شارك فيها ولعب 3 كؤوس أفريقية في 1972و1976و1978.

شارك منتخب المغرب في بطولة كأس أمم أفريقيا 18 دورة سابقة من قبل ولعب 70 مباراة وحقق الفوز في 27 وتعادل في 24 وخسر 19 مباراة وسجل منتخب المغرب 82 هدفا واستقبل 63.

أما منتخب تنزانيا شارك مرتين من قبل في كأس أمم أفريقيا ولعب 6 مباريات ولم يحقق أي فوز في البطولة وتعادل مرة واحدة والخسارة في 5 مواجهات وسجل منتخب تنزانيا 5 أهداف واستقبل 14.

موعد مباراة جمهورية الكونغو وزامبيا في كأس أمم أفريقيا والقنوات الناقلة

وستكون هناك مواجهة بين جمهورية الكونغو وزامبيا تقام اليوم ضمن مباريات الجولة الأولى لحساب المجموعة السادسة وتنطلق المباراة في تمام العاشرة مساء وتبث عبر بي إن سبورتس 1 إتش دي ماكس.

تابع موقع تحيا مصر علي