عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منتخب مالي يفوز على جنوب أفريقيا (0/2) في كأس أمم أفريقيا 2023

منتخب مالي
منتخب مالي

انتهت مباراة منتخب مالي وجنوب أفريقيا في ختام مباريات سهرة الثلاثاء في كأس أمم أفريقيا 2023 بفوز منتخب مالي بهدفين مقابل لا شيء، وشارك أليو ديانج لاعب النادي الأهلي في مباراة اليوم حتى الدقيقة 78 من منتخب مالي، وعلى الجانب الآخر شارك بيرسي تاو في المباراة كاملة، وقدم الثنائي مباراة كبيرة وقوية.

ملخص وأهداف ونتيجة مباراة مالي وجنوب أفريقيا في كاس أمم افريقيا 2023

ويستعرض موقع تحيا مصر تفاصيل مباراة مالي وجنوب أفريقيا، وتواجد ثنائي الأهلي أليو ديانج وبيرسي تاو في مباراة اليوم بشكل أساسي وقدم الثانئي مستوى مذهل خاصة ديانج والذي كان له دور كبير في منطقة وسط الملعب، أما بيرسي تاو رغم إهداره لركلة جزاء إلا أنه كان أخطر عناصر جنوب أفريقيا في المباراة وأضاع العديد من الأهداف.

ملخص وأهداف ونتيجة مباراة جنوب أفريقيا ومالي في كاس أمم افريقيا 2023

بدأت المباراة بضغط من جانب جنوب أفريقيا بحثا عن تسجيل الهدف الأول في المباراة وحصل منتخب جنوب أفريقيا على ركلة جزاء في الدقيقة 19 من عمر المباراة وسددها بيرسي تاو بطريقة غير جيدة وبعيدة عن مرمى منتخب مالي لتستمر المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

Image
مباراة مالي وجنوب أفريقيا

أليو ديانج وبيرسي تاو من مباراة مالي وجنوب أفريقيا في كاس أمم افريقيا

وكان ديانج من نجوم الشوط الأول في المباراة وانتهى الشوط سلبيا كما بدأ وشهدت الدقيقة 60 تسجيل أول أهداف المباراة عن طريق هماري تراوري لمنتخب مالي، ويستمر الضغط من أجل تسجيل الهدف الثاني ونجح لاسين سينايوكو أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 66 من عمر المباراة.

Image
أمادو هايدارا

ترتيب مجموعة تونس بعد مباراة مالي وجنوب أفريقيا في كأس أمم أفريقيا

وحاول منتخب جنوب أفريقيا العودة للمباراة وتسجيل هدف تقليص الفارق ولكن انتهت المباراة بفوز منتخب مالي بهدفين مقابل لا شيء، وتصدر المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، وبنفس الرصيد يتواجد منتخب ناميبيا في المركز الثاني وفارق الأهداف لصالح رفاق أليو ديانج.

وأدار مباراة مالي وجنوب أفريقيا الحكم الدولي المصري محمد عادل بجانب أحمد حسام طه ومحمود أبو الرجال وأمين عمر، وعلى تقنية الفيديو لحلو بن براهيم وساليمة موكانسانجا.

وكان منتخب تونس قد خسر في أولى مباريات المجموعة الخامسة أمام ناميبيا بهدف مقابل لا شيء، وشارك علي معلول لاعب الأهلي في المباراة وقدم مباراة كبيرة رغم الخسارة.

تابع موقع تحيا مصر علي