عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لتحديد موعد الانتخابات والنظر في أحكام القضاء الإداري..مجلس نقابة المحامين يجتمع غدا

نقابة المحامين
نقابة المحامين

تستعد نقابة المحامين برئاسة النقيب العام عبد الحليم علام، رئيس اتحاد المحامين العرب لاجراء الانتخابات وذلك بحسب قانون المحاماة بمقر النقابة العامة والفرعيات، ويرصد تحيا مصر تفاصيل دعوة النقيب لأعضاء المجلس لمناقشة عدد من الأمور النقابية الهامة.

وأعلن عبد الحليم علام، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب عن موعد اجتماع مجلس النقابة والذي من المقرر أن يعقد غدا في تمام الساعة الواحدة بمقر النقابة العامة وفقا لقانون المحاماة رقم 17 لسنة ۱۹۸۳.

جدول أعمال اجتماع مجلس نقابة المحامين

 وكشف عبد الحليم علام، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب ، عن أن جدول أعمال اجتماع مجلس نقابة المحامين يتضمن النظر في الأحكام الصادرة من محكمة القضاء الإدارى ، وإتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذها، وفتح باب الترشح لانتخابات مجلس النقابة العامة وكذلك ودعوة الجمعية العمومية للتصويت، ومناقشة ما يستجد من أعمال ما يستجد من أعمال .
 

 

جدول أعمال اجتماع مجلس نقابة المحامين

 

 أرض مدينة أسوان الجديد

وفي السابق قال نقيب المحامين عبد الحليم علام، إن أرض مدينة أسوان الجديد تعتبر من ضمن 8 مدن سكنية، و12 نادي اجتماعي تم سحبهم لعجز النقابة عن سداد المستحقات الخاصة بها،ولكن نسعى لاسترداد هذه الأصول مرة أخرى، حيث نجحنا في استعادة أرض المدينة السكنية بأسيوط، والتي تشغل مساحة 18.5 فدان.


وأعلن رئيس اتحاد المحامين العرب عن أول مستشفى مجاني لأعضاء لنقابة المحامين، دون أن تتحمل النقابة مليمًا واحدًا، هذه المستشفى مكونة من 11 طابقًا مجهزًا بالكامل، فيه كافة الخدمات العلاجية، وهذا سيكون تبرع بالكامل لنقابة المحامين، وسنقوم بالإعلان عن كافة التفاصيل خلال الشهر القادم، مشددا أنه سيسعى بأن يكون هناك مراكز طبية في كافة المحافظات لخدمة المحامين وأسرهم.

تركة الفساد الموجودة داخل نقابة المحامين


وشدد رئيس اتحاد المحامين العرب على أنه عندما تقلد منصب النقيب، طلب الملفات الخاصة بمشاريع بالنقابة، ولكنه لم يجد أي مشروع له ملفًا كاملًا، فكل الأوراق المتواجدة عبارة عن المستخلصات الأخيرة فقط لا غير، وباقي الأوراق غير موجودة، وهذا من ضمن تركة الفساد الموجودة داخل نقابة المحامين، مؤكدًا أنه لن يترك أي منبع للفساد داخل نقابة المحامين.


وبشأن  قضية محامي مغاغة،كشف  عبد الحليم علام، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب،عن أن العلاقات الجيدة مع المسؤولين، جنينا ثمارها، وتم إسدال الستار على القضية وبراءة الزملاء المحامين، بعد أن كان أكثر المتفائلين يرى أنه سيتم الحكم على المحامين بعشر سنين على أقل تقدير.

 

تابع موقع تحيا مصر علي