عاجل
السبت 20 يوليو 2024 الموافق 14 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

جدول اشتراكات الأطباء في مشروع الرعاية الصحية

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء

أعلنت النقابة العامة لأطباء مصر، أنه ردا علي الاستفسارات المتكرره من أعضاء الجمعية العمومية  بخصوص قيمة اشتراك النقابة والغرامات المستحقه في حالة التأخر عن الدفع نشرت جدول اشتراكات نقابة الأطباء.

جدول اشتراكات نقابة الأطباء

 كشفت النقابة العامة للأطباء عن أن اشتراك الأعضاء من سنةالي ثلاث سنوات قيد بالنقابة 85 جنيه، ومن 4 سنوات الي 6 سنوات قيد بالنقابة 130 جنيه
ومن 7 سنوات الي 15 سنة قيد قيد بالنقابة 190 جنيه، ومن 16 سنة قيد بالنقابة الي سن المعاش 230 جنيه.

وأوضحت النقابة العامة للأطباء، أن غرامات تأخير سداد اشتراك النقابة من أول خمس سنوات 15جنيه عن كل سنه، لافتة إلى أنه ثاني خمس سنوات 20 جنيه عن كل سنة  ما زاد علي ذلك 30 جنيه  لكل سنة، كما أنه  بعد بلوغ الطبيب سن الـ 60  يتحصل علي معاش النقابة ولا يدفع اشتراكات.

وذكرت النقابة العامة للأطباء، أنه متاح سداد الاشتراك في خزينة النقابة العامة أوالنقابة الفرعية أو من خلال تطبيق فوري أو من خلال منافذ فوري مثل المحلات والاكشاك كود الخدمة 765 وذلك خلال اي وقت خلال العام .

وكان قد أعلن اتحاد نقابات المهن الطبية في منشور سابق له على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن أنه أعلن عن مد مدة استثنائية للأعضاء الأطباء الراغبين فى الاشتراك بمشروع علاج الأعضاء وذويهم، ومن المقرر أن تبدأ  تلك الفترة من  يوم الخميس 1 فبراير وحتى يوم 29 فبراير لعام 2024 الجاري.

مشروع علاج الأطباء 

وكشف في السابق اتحاد نقابات المهن الطبية، أنه تم خفض الاشتراك في مشروع الرعاية الصحية بالنسبة للمعاشات والأرامل عند بلوغهم سن السبعين إلى مبلغ 500 جنيه أو أحد ذويهم من المشتركين عند بلوغ نفس السن.

جدير بالذكر أن أمين عام اتحاد نقابات المهن الطبية، الدكتور محمد علاء الدين، كشف في وقت سابق عن أنه تم فتح باب الاشتراك في مشروع العلاج للأعضاء الراغبين في الاشتراك بالمشروع للمرة الأولى أو التجديد للعام الجديد لعام 2024، وذلك للأطباء للراغبين في الاشتراك للمرة الأولى أو الأعضاء الراغبين في إضافة أو حذف عضو بكافة مقرات المشروع.

كما طالب أمين صندوق نقابة الأطباء، بتنظيم ورشة عمل على مستوى النقابات الفرعية في المحافظات لوضع حلول واقتراحات لتطوير مشروع الرعاية الصحية لأعضاء الجمعية العمومية في النقابات الأربعة الأطباء البشريين، وأطباء الأسنان، والأطباء البيطريين والصيادلة.

تابع موقع تحيا مصر علي