عاجل
الأربعاء 21 فبراير 2024 الموافق 11 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اللجنة العليا لانتخابات البيطريين: رفض معظم الطعون على الكشوف الأولية للمرشحين

نقابة الأطباء البيطريين
نقابة الأطباء البيطريين

تستعد نقابة الأطباء البيطريين لإجراء انتخابات التجديد النصفي، على مقد النقيب والمراكز النقابية الشاغرة المقرر انعقدها  في 6 مارس 2024 بحسب قانون النقابة رقم 48 لسنة 1969، وعملا باللائحة الداخلية الصادرة بقرار من وزير الصحة رقم 166 لسنة 1970، وبناء على قرار مجلس النقابة العامة.

الطعون على الكشوف الأولية في انتخابات الأطباء البيطريين

وقال الدكتور ناجى سلام رئيس اللجنة العليا للإشراف على انتخابات التجديد النصفي بالنقابة العامة للأطباء البيطريين، لتحيا مصر إنه جار فحص الطعون المقدمة للجنة، لافتًا إلى أنه تم رفض معظم الطعون على قوائم الكشوف الأولية.

وأضاف الدكتور ناجى سلام رئيس اللجنة العليا للإشراف على انتخابات التجديد النصفي بالنقابة العامة للأطباء البيطريين، أنه تم رفض معظم الطعون وذلك لعدم استندها إلى سند قانوني وبدون صفة، فضلا عن أن اللجنة تسلمت طعون بدون اسم وفي هذه الحالة تكون باطلة.

 اللجنة العليا لـ انتخابات التجديد النصفي بالنقابة العامة للأطباء البيطريين

وأكد الدكتور ناجى سلام رئيس اللجنة العليا للإشراف على انتخابات التجديد النصفي بالنقابة العامة للأطباء البيطريين،على أنه يجب عند التقدم بالطعن على مرشح ما تقديم أسباب موثقة وقانونية، مشيرًا إلى أنه يتم فتح باب التنازلات من الأحد 21 يناير.

 وفي السابق كان قد كشف الدكتور ناجى سلام رئيس اللجنة العليا للإشراف على انتخابات التجديد النصفي بالنقابة العامة للأطباء البيطريين، عن أنه تم غلق باب الطعون، لافتًا إلى أن النقابة تسلمت نحو14 طعنا منهم طعون متكررة على المرشحين، وجارى فحص الطعون والبت فيها من قبل اللجنة المشكلة للإشراف على الانتخابات مع المستشارين والقانونيين بالنقابة العامة.

 

 انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء البيطريين

وجاءت أسماء المرشحين بانتخابات التجديد النصفي، بحسب ما أعلنت اللجنة العليا للانتخابات بالنقابة العامة للأطباء البيطريين أنه تقدم نحو 17 مرشحا، منهم6 مرشحين بالمجلس الحالى، هم: الدكتور خالد سليم، الدكتور جمال شمس، الدكتورة شيرين زكى، الدكتورعبد العزيز الجوهرى، الدكتور محمد عفيفى سيف، الدكتور أيمن حلمى.

وذكرت اللجنة العليا لانتخابات التجديد أنه جاءت أسماء باق المرشحين على منصب عضوية النقيب العام للأطباء البيطريين على النحو التالي حيث تقدم كلا من الدكتور حسنى عميش، الدكتور أشرف عبد الحليم سلامة، الدكتور هانى مرعى، الدكتور علاء أحمد عبد الرؤوف، الدكتور طاهر محمد محى، الدكتور هانى رمضان عبده، الدكتور شوقى الكردى، الدكتور طارق كمال زكى، الدكتور مجدى حسن، الدكتور محمد فاروق جاد الكريم، الدكتور طارق محمد أحمد على.

تابع موقع تحيا مصر علي