عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«إهدار للمال العام».. طلب إحاطة بالبرلمان للحكومة بسبب تهالك وحدة صحية تخدم 20 ألف مواطن..صور

النائب حاتم عبدالعزيز
النائب حاتم عبدالعزيز

تقدم النائب حاتم عبدالعزيز، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، بطلب إحاطة لوزير الصحة ووزير التنمية المحلية ومحافظ الشرقية، بسبب حرمان أكثر من 20 ألف مواطن  بقرية ابن العاص مركز كفر صقر للحصول على خدمة صحية جيدة، بسبب تهالك مبني الوحدة الصحية بالقرية وعدم صلاحيته.

طلب الإحاطة

النائب حاتم عبدالعزيز يكشف عن سبب تقدمه بطلب إحاطة حول تهالك وحدة صحية بمحافظة الشرقية 

وأكد عبدالعزيز،  في تصريحات صحفية له اليوم رصدها موقع تحيا مصر، أن أهم الأسباب التي دفعته لتقديم  طلب الإحاطة هو اعتراف وزارة الصحة أكثر من مرة أن المنطقة في حالة احتياج، وتم إدراج الوحدة منذ عام 2013، ضمن خطة للتطوير والإحلال والتجديد، ولكن في النهاية كانت أعمال التطوير حبيسة أدراج وزارة الصحة.

تهالك وحدة صحية بمحافظة الشرقية
تهالك وحدة صحية بمحافظة الشرقية

نائب محافظة الشرقية: الرئيس السيسي أولى قطاع الصحة اهتمامًا غير مسبوق 

وأشار عضو مجلس النواب، إلي أن وزارة الصحة وضعت الوحدة الصحية بقرية ابن العاص، وفقًا لمستندات رسمية في خطة التطوير أعوام 2014و2018و2023، ولكن في النهاية مرت تلك الأعوام ولم تقدم وزارة الصحة حياة كريمة للمواطنين، خاصة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أولي قطاع الصحة اهتمام غير مسبوق، وشهدت مصر انجازات كبيرة لم تشهدها في هذا القطاع بفضل توجيهات القيادة السياسة.

تهالك وحدة صحية بمحافظة الشرقية

النائب حاتم عبدالعزيز يطالب وزارة الصحة بسرعة تطوير الوحدة الصحية بقرية ابن العاص لتوفير حياة كريمة للمواطنين 

وأوضح عضو مجلس النواب، أن وزارة الصحة تسببت في إهدار المال العام، عندما تأخرت في تطوير الوحدة منذ أكثر من 11 عام، حيث تضاعفت الأسعار وقفز أسعار الحديد والإسمنت والطوب والطلاء والكهرباء، مطالبًا وزارة الصحة بسرعة تطوير المستشفى لتنفيذ  تكليفات القيادة السياسية بتوفير حياة كريمة للمواطنين.

تهالك وحدة صحية بمحافظة الشرقية
تهالك وحدة صحية بمحافظة الشرقية

نائب محافظة الشرقية يطالب الحكومة بتوضيح الأسباب التي أدت إلي عدم تطوير الوحدة الصحية بقرية ابن العاص

وطالب عبدالعزيز الحكومة بتوضيح الأسباب التي أدت إلي عدم تطوير المبني المتهالك، رغم تأكيدها في خطابات رسمية أن الوحدة مدرجة في خطة التطوير، منذ عدة سنوات ولكن لم يتم التنفيذ، مما أهدر حق ما يقرب من 20 ألف مواطن يقطنون القرية والنجوع التابعة لها من الحصول علي  خدمة صحية جيدة.

تابع موقع تحيا مصر علي