عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عمرو هندى: المصريين بالخارج كنز غير مستغل ويمكنهم سد الفجوة الدولارية..فيديو

تحيا مصر

قال النائب عمرو هندي عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، إن المصريين بالخارج كنز غير مستغل، موضحًا: "مبادرة السيارات قلنا إنها غير مناسبة للمصريين بالخارج ولن تحقق المطلوب منها". 

وأضاف هندي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة برنامج "90 دقيقة"، عبر قناة "المحور": "هذه المبادرة كان لها أكثر من موجة، بواقع 3 موجات، في الموجة الثانية حققت استثماراتها نصف مليار دولار".

المصريون بالخارج يمكنهم سد الفجوة الدولارية

وتابع البرلماني: "المصريون بالخارج يمكنهم سد الفجوة الدولارية، وكلامي هذا يشهد عليه لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، حيث طالبت بتعديلات، لكن قالوا لنا سنجدد القانون ونعقد جلسة استماع، وقلنا إن هذه التعديلات ستوفر نحو 8 مليارات دولار سنويا".

الطلب على الدولار أكثر من العرض

وقال   إن الطلب على الدولار أكثر من العرض، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع قيمته.  مضيفا"أولا، نريد حلا أمنيا، بحيث نقبض على العصابات داخل وخارج مصر".

وتابع البرلماني: "بالنسبة لمافيا الدولار خارج مصر، فإنها تحصل على 3% إلى 5% من المبلغ الذي يدفعه المغترب حتى لا يحول العملة الصعبة عن طريق البنوك". 

تحوّيل المغترب العملة الصعبة من الخارج عن طريق البنوك فإنه سيُحاسب بالسعر الرسمي لا بسعر السوق السوداء

وواصل عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج: "إذا حوّل المغترب العملة الصعبة من الخارج عن طريق البنوك فإنه سيُحاسب بالسعر الرسمي لا بسعر السوق السوداء، وبالتالي فإن المافيا تعرض على المغترب أن تمنحه الدولار في السوق السوداء بسعر أعلى من البنوك نظير نسبة، وللأسف يتم منع دخول هذه الأموال مصر، لكن تشتري المافيا بضائع بهذه الأموال وتدخل إلى مصر مهربة".

تابع موقع تحيا مصر علي