عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«غير منصوص عليه قانونًا»..محمود عصام يوجه طلب إحاطة لوقف إلزام أصحاب مراكب الصيد الصغيرة بتركيب جهاز ملاحي

النائب محمود عصام
النائب محمود عصام موسى

تقدم النائب محمود عصام موسى، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، بطلب إحاطة للحكومة ممثلة في وزارة النقل بشأن معاناة أصحاب مراكب الصيد الخشبية في الإسكندرية من إلزامهم بتركيب جهاز ملاحي والتى يقل طولها عن 12 مترا، وهو ما لم ينص عليه القانون.

محمود عصام يوجه طلب إحاطة لوقف إلزام أصحاب مراكب الصيد الصغيرة بتركيب جهاز ملاحي

وأوضح عصام فى طلبه، أن سعر هذا الجهاز مكلف للغاية حيث يتجاوز 100 ألف جنيه، بينما سعر المركب في الأساس حوالي 40 ألف جنيه، فضلًا عن أن القانون لم ينص على إلزام هذه المراكب بتركيبه.

وأشار محمود عصام، إلى أن الإدارة المركزية بالتفتيش البحري منحت أصحاب المراكب مهلة 3 أشهر انتهت قبل أيام، وبذلك لم يتم تجديد التراخيص لهم بسبب عدم تركيب هذا الجهاز.

نائب الإسكندرية: القانون لم ينص على إلزام المراكب أقل من 12 مترا على تركيب الجهاز الملاحي

وأكد عضو مجلس النواب، أن القانون رقم 232 لسنة 1989 بشأن سلامة السفن، لم ينص على إلزام المراكب أقل من 12 مترا على تركيب الجهاز الملاحي.

ولفت محمود عصام، إلى أن تركيب هذا الجهاز يتطلب تجهيزات معينة أجهزة إرسال واستقبال وهو غير موجود في الأساس على سبيل المثال في ميناء شرق.

النائب محمود عصام يطالب باستثناء مراكب الصيد الصغيرة من تركيب الجهاز الملاحي

وطالب عضو مجلس النواب، باستثناء مراكب الصيد الصغيرة من تركيب هذا الجهاز تنفيذا لما نص عليه القانون، وكذلك أسوة بما حدث مع أصحاب المراكب في ميناء الحسنة بدمياط، ومراعاة الظروف الاقتصادية والاجتماعية لأصحاب المراكب.

وفي وقت سابق، أشاد النائب محمود عصام، بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في القمة العربية الإسلامية التي عقدت في الرياض، وتضمنت العديد من الرسائل الهامة والتي تحفظ حقوق الشعب الفلسطيني، مضيفًا أن المشاركة تعكس حرص مصر المستمر على وجود حل للأزمة الحالية وضرورة وقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على المدنيين بقطاع غزة.

القمة المشتركة تؤكد على مواصلة الدولة المصرية على  تقديم المساعدات للأراضي الفلسطينية

وأكد عضو مجلس النواب لـ تحيا مصر، أن القمة المشتركة تؤكد على مواصلة الدولة المصرية على تقديم المساعدات للأراضي الفلسطينية، والتأكيد على رفض الدولة المصرية القاطع لجميع الصور الخاصة بتصفية القضية الفلسطينية.

تابع موقع تحيا مصر علي