عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

18 قطعة.. الداخلية تداهم ورشة تصنيع سلاح ناري في سوهاج

المتهمين
المتهمين

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط ثلاثة أشخاص بمحافظة سوهاج لقيامهم بإدارة ورشة لتصنيع وبيع الأسلحة النارية حيث تم ضبط 18 قطعة سلاح ناري بحوزتهم، في إطار سياسة واستراتيجة وزارة الداخلية لمكافحة كافة أشكال الخروج عن القانون، والجريمة بكافة صورها والأنشطة الإجرامية لا سيما جرائم تصنيع الأسلحة النارية وترويجها.

تفاصيل مداهمة ورشة لتصنيع الأسلحة في سوهاج

حيث أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن سوهاج قيام 3 عاملين إثنين منهم معلومات جنائية مقيمون بدائرة مركز شرطة المنشأة بإدارة ورشة بمنزلهم لتصنيع وبيع الأسلحة النارية بدون ترخيص مُتخذين من دائرة مركز شرطة المنشأة والمراكز المجاورة مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم بالورشة وعُثر بحوزتهم على عدد 18 قطعة سلاح نارى عبارة عن 3 بنادق خرطوش وعدد من الطلقات طبنجة بخزينتها 14 فرد محلى، وكذا الأدوات والخامات المستخدمة فـى التصنيع، وتحرر المحضر اللازم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

الداخلية تضبط 5 قضايا تهريب بضائع

وفي سياق متصل واصلت أجهزة وزارة الداخلية بقطاع أمن المنافذ جهودها خلال 24 ساعة في مواجهة جرائم التهريب وايضا مخالفات الإجراءات الجمركية بشتى صورها، في إطار سياسة واستراتيجية وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم التهريب وذلك عن طريق إحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ حيث أسفرت جهود الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.

حيث نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط قضية في إطار جهود مكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية، وايضا 5 قضايا متنوعة لمكافحة جرائم تهريب البضائع غبر منافذ الجمارك، و3 قضايا لجرائم تهريب النقد، وقضية لتهريب وحيازة المخدرات، و2458 مخالفة مرورية متنوعة، و48 قضية في مجال الأمن العام، وتنفيذ 290 حكم قضائي، وجاري مواصلة الحملات الأمنية على جميع منافذ الجمهورية لإحكام السيطرة.

الداخلية تحرر 187 محضرا للمحلات

وفي سياق متصل تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من تحرير 187 مخالفة للمحلات الغير ملتزمة بقرارات الغلق خلال 24 ساعة، في ضوء قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ كافة التدابير اللازمة والخاصة بتنفيذ خطة ترشيد إستهلاك الكهرباء في الدولة، وتم اتخاذ الإجراءت القانونية والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

تابع موقع تحيا مصر علي