عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هولاء الأشخاص.. الداخلية تستخرج البطاقة والمصدرات المميكنة بالمجان

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تستقبل أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأحوال المدنية المواطنين من ذوي الإعاقة لاستخراج الأوراق الثبوتية ووثائق السفر وتصاريح العمل، بالمجان وذلك في جميع الإدارات والأقسام على مستوى الجمهورية حيث تم تيسير وتسهيل إجراءات الحصول على جميع الخدمات الشرطية لهم.

الداخلية تستخرج الأوراق الثبوتية بالمجان

ويأتي استخراج الأوراق الثبوتية لذوي الإعاقة من وزارة الداخلية بالتزامن مع عيد الشرطة الـ 72 وفي إطار سياسة وزارة الداخلية التي تهدف في أحد محاورها إلى تعظيم أطر التواصل مع مختلف شرائح المجتمع، وإعلاء قيم ومبادئ حقوق الإنسان وتفعيل الدور المجتمعي لجميع القطاعات بوزارة الداخلية من خلال مشاركة المواطنين في كافة المناسبات.

حيث قامت أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأحوال المدنية باستقبال المواطنين من ذوي الإعاقة وذي الهمم وذلك لاستخراج الأوراق الثبوتية لهم بالمجان في كافة إدارات واقسام الأحوال المدنية، بالإضافة لإيفاد مأموريات إلى الأشخاص من ذوي الإعاقة إلى المنازل والمستشفيات لإتمام استخراج بطاقات الرقم القومي والمصدرات المميكنة.

الداخلية: مأموريات لذوي الإعاقة في المنازل

حيث قامت أجهزة وزارة الداخلية بإيفاد مأموريات للأشخاص ذوى الإعاقة بالمنازل والمستشفيات لتقديم جميع الخدمات التي يقدمها القطاع من بطاقات الرقم القومي أو المصدرات المميكنة وتم اتخاذ الاجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم بالمجان، حيث لاقت مبادرة وزارة الداخلية قبولا واستحسانا من المواطنين الذي أثنوا على حرص الوزارة على المشاركة المجتمعية.

وفي سياق متصل نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط مرتكبى واقعة سرقة من داخل موقع تحت الإنشاء ببورسعيد، في إطار سياسة وزارة الداخلية بمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم السرقة، وضبط كافة أشكال الخروج عن القانون، حيث تم ضبط 5 متهمين بسرقة موقع تحت الإنشاء.

الداخلية تضبط عصابة سرقة موقع تحت الإنشاء

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الزهور بمديرية أمن بورسعيد من مسئول عن موقع تحت الإنشاء بحضور 5 أشخاص مجهولين وملثمين وقيامهم بسرقة إطارين و3 بطاريات خاصين بسيارات من أحد المواقع تحت الإنشاء بدائرة القسم، وبالفحص تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من تحديد مرتكبى الواقعة وتبين أنهم 5 أشخاص، لهم معلومات جنائية.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبطهم وبحوزتهم 5 أسلحة بيضاء، والسيارة المستخدمة فى الواقعة، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم الواقعة، وأرشدوا عن المسروقات وتحرر المحضر اللازم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

تابع موقع تحيا مصر علي