عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منتخب مصر يتعادل أمام غانا (2/2) في كأس أمم أفريقيا 2023

مباراة مصر وغانا
مباراة مصر وغانا

انتهت مباراة منتخب مصر وغانا في الجولة الثانية لدور المجموعات في كأس أمم أفريقيا 2023 بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، وشهدت مباراة اليوم إصابة محمد صلاح قائد منتخب مصر في نهاية الشوط الأول وغادر ملعب المباراة من أجل عدم تفاقم الإصابة، ويحصل منتخب مصر على النقطة الثانية في دور المجموعات، ومنتخب غانا يحصل على النقطة الأولى، ويرصد موقع تحيا مصر نتيجة مباراة منتخب مصر وغانا.

ملخص وأهداف ونتيجة مباراة منتخب مصر وغانا في كأس أمم أفريقيا 2023

بدأت المباراة بتحفظ شديد من جانبي لاعبي مصر وغانا ولم يكن الشوط الأول مميزاً من جانبي لاعبي مصر وغانا ولم تكن هناك فرص خطيرة لمنتخب مصر سوى في الدقيقة 44 من عمر الشوط الأول بتسديدة إمام عاشور ولكنها ذهبت إلى حارس مرمى منتخب غانا بكل سهولة.

وغادر محمد صلاح قائد منتخب مصر المباراة في نهاية الشوط الأول بسبب الإصابة التي تعرض لها في نهاية الشوط، وخرج محبطا من المباراة لأنها كان يتمنى أن يكمل المباراة ويساعد لاعبي ونجوم منتخب مصر.

وبعد خروج محمد صلاح من المباراة سجل محمد قدوس هدف منتخب غانا الأول في الدقيقة 45 بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ووسط رقابة من محمد النني وحمدي فتحي، وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخب غانا بهدف مقابل لا شيء، رغم عدم وجود أي خطورة للبلاك ستارز في المباراة.

Image
مباراة مصر وغانا

نتيجة مباراة مصر وغانا في كأس أمم أفريقيا 2023

ومع بداية الشوط الثاني ظهر منتخب مصر بشكل مميز عكس ما حدث في الشوط الثاني وسجل محمد عبد المنعم هدف التعادل في الدقيقة 51 بعد عرضية رائعة من أحمد حجازي ولكن يعلن حكم المباراة إلغاء الهدف بسبب التسلل.

واستمر ضغط منتخب مصر من أجل تسجيل الهدف الأول والتعادل وفي الدقيقة 68 قرر روي فيتوريا مدرب منتخب مصر سحب محمد النني من المباراة ومشاركة محمود حسن تريزيجيه، وسجل منتخب مصر سريعا هدف التعادل في الدقيقة 69 بعد خطأ فادح من دفاعات منتخب غانا وعودة الكرة إلى حارس المرمى بشكل خاطئ.

أهداف مباراة مصر وغانا في كأس أمم أفريقيا 2023

ورغم تعادل منتخب مصر والسيطرة الكاملة على الشوط الثاني عاد محمد قدوس وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 71 من عمر المباراة وبعد خطأ فادح من محمد عبد المنعم في متابعة الكرة وفشل محمد الشناوي في التعامل مع الكرة بنجاح.

Image
مباراة مصر وغانا

ورغم تقدم منتخب غانا بالهدف الثاني استمر ضغط منتخب مصر وبعد خطأ ثاني من دفاعات منتخب غانا استغل محمود حسن تريزيجيه خطأ جديد وتوغل داخل منطقة الجزاء ومرر الكرة إلى مصطفى محمد مسجلا الهدف الثاني بطريقة رائعة، وحاول منتخب مصر التسجيل في الوقت المتبقي من المباراة وأعلن حكم المباراة احتساب 7 دقائق وقت بدل من ضائع، ولكن تنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

تابع موقع تحيا مصر علي