عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد الباز: توجيه الرئيس السيسي بتعزيز الاستثمارات في أفريقيا يعكس حرصه على تحقيق الرخاء والتنمية لشعوب القارة

المهندس أحمد الباز
المهندس أحمد الباز

أشاد المهندس أحمد الباز، الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالعمل على تعزيز الاستثمارات المصرية في دول القارة الأفريقية في العديد من المجالات، وخاصة الاستثمار الزراعي، والمناطق اللوجستية، والأنشطة ذات الصلة مثل التصنيع الزراعي.

قيادي بـ«مصر أكتوبر»:  التوسع في الاستثمارات المصرية في الدول الافريقية يسهم في فتح أسواق خارجية جديدة

وأضاف «الباز» في تصريحات له رصدها موقع تحيا مصر، إن التوسع في الاستثمارات المصرية في الدول الافريقية يسهم في فتح أسواق خارجية جديدة لعرض المنتجات المصرية، فضلا عن أنها تسهم في توفير العديد من فرص العمل لكثير من الشباب المصريين.

أحمد الباز: توجيه الرئيس السيسي بتعزيز الاستثمارات في أفريقيا يعكس حرصه على تحقيق الرخاء والتنمية لشعوب القارة

وأوضح الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعزيز الاستثمارات في القارة السمراء، يعكس حرص مصر قيادة وشعبا على تحقيق الرخاء والتنمية لكل دول الجنوب بما يعود بالنفع على شعوبها .

وأشار المهندس أحمد الباز، إلى التسهيلات التي أصبحت تقدمها الدولة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي للمثتسمرين العرب والأجانب، سواء من خلال الرخص الذهبية أو الشباك الواحد أو الإعفاء الضريبي، فكل هذا عوامل حقيقية لتحفيذ الاستثمار.

أحمد الباز يستنكر ادعاءات فريق الدفاع الاسرائيلي أمام العدل الدولية: قوات الاحتلال ارتكبت جرائم حرب بغزة

وفي وقت سابق، استنكر المهندس أحمد الباز، الإدعاءات التي  زعمها فريق الدفاع الاسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية، مؤكدا ان اسرائيل تحلول التملص من جرائم الحرب التي ارتكبتها فى قطاع غزة ، والتي نفذتها على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي وشعوب العالم.

وأضاف  الباز، أن اسرائيل ضربت بالقوانين والمواثيق والأعراف الدولية عرض الحائط، حينما رفضت مرور المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة ومارست حرب تجويع ضد المدنيين العزل.

أحمد الباز: اسرائيل تتعمد عرقلة دخول المساعدات إلى قطاع غزة 

وأكد الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، أن دخول المساعدات عبر معبر رفح الي قطاع غزة  ليست إرادة مصرية منفردة، موضحا ان  مصر ليست لها سيادة على الجانب الفلسطيني، وان الجهات الدولية مثل الأونروا والهلال الأحمر الفلسطيني ومنظمة الصحة العالمية، كل هذه الجهات تتسلم المساعدات من الجانب الإسرائيلي بعد تفتيشها، اذن اسرائيل هي من تعرقل دخول المساعدات الي قطاع غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي