عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متتخدعوش.. تحذيرات عاجلة من الأرصاد الجوية بشأن طقس وظواهر اليوم الجمعة

طقس وظواهر اليوم
طقس وظواهر اليوم الجمعة

وجهت هيئة الأرصاد تحذيرات عاجلة بشأن طقس وظواهر اليوم الجمعة 19 يناير 2024 وعدم الانخداع فى حالة الطقس اليوم حيث أنه سيشهد حالة من التقلبات الجوية الشديدة وسقوط الأمطار الشديدة بدءا من يوم الإثنين المقبل.

حالة الطقس اليوم 

طقس وظواهر اليوم الجمعة

وعن طقس وظواهر اليوم الجمعة يسود اليوم شبورة مائية كثيفة قد تصل لحد الضباب على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من والي القاهرة، مع ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، درجة الحرارة العظمى المتوقعة اليوم على القاهرة الكبرى  ٢٣ درجة مئوية.

حالة الطقس اليوم 

حالة البحرين اليوم 

وحالة البحرين، البحر المتوسط خفيف ومعتدل وارتفاع الموج 1: 1.75 متر، أما البحر الأحمر فخفيف ومعتدل وارتفاع الموج (1: 1.5 متر).

درجات الحرارة اليوم 

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الجمعة: القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 14، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 12، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 11، وسوهاج العظمى 24 درجة والصغرى 08، وقنا العظمى 25 درجة والصغرى 09، وأسوان العظمى 26 درجة والصغرى 10.

حالة الطقس في مصر 

حالة الطقس غدا

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تكون حالة الطقس غدا السبت 20 يناير: شبورة مائية كثيفة خلال الصباح الباكر، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى محافظات الوجه البحري، و القاهرة الكبرى، والسواحل الشمالية، ووسط سيناء، ومدن القناة، وشمال الصعيد.

حالة الطقس الأحد القادم

الأحد 21 يناير: أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

حالة الطقس الإثنين المقبل

كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية أن الطقس سيشهد حالة من التقلبات الجوية اعتبارا من يوم الإثنين ٢٢ يناير ٢٠٢٤،  أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية والوجه البحرى، وانخفاض فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بقيم تتراوح من ٥:٤ درجةمئوية، يصاحب ذلك نشاط للرياح على بعض المناطق مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

كما سيشهد اضطراب فى الملاحة البحرية على البحر المتوسط وارتفاع الموج (٤:٣ متر).

سقوط أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية

إذ من المتوقع سقوط أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية، ومحافظات الوجه البحري، وانخفاض درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، وشمال الصعيد بقيم تتراوح من 4 وحتى 5 درجات مئوية يصاحبها نشاط في حركة الرياح على بعض المناطق مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

تابع موقع تحيا مصر علي