عاجل
السبت 13 أبريل 2024 الموافق 04 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إزاي تدفع مخالفات رخص القيادة اونلاين 2024

دفع مخالفات رخص القيادة
دفع مخالفات رخص القيادة اونلاين 2024

يبحث الكثير عن طريقة دفع مخالفات رخص القيادة اونلاين 2024، والمتاح من قبل موقع النيابة العامة على شبكة المعلومات الدولية «الانترنت» وذلك في خطوات بسيطة وسهلة من الهاتف المحمول، ويرصد موقع تحيا مصر خطوات واجراءات دفع المخالفات الخاص برخص القيادة ورخص القيادة.

دفع مخالفات رخص القيادة اونلاين 2024

دفع مخالفات رخص القيادة اونلاين 2024 يتطلب بعض الخطوات البسيطة من الهاتف المحمول بسهولة ويسر، حيث يمكن الدخول على موقع النيابة العامة من خلال الرابط من هنا، ثم الضغط على خدمات نيابات المرور، ومنها الضغط على دفع المخالفات واختيار رخص القيادة عن طريق الضغط على استمرار، واستكمال الخطوات مابين الدفع عند الاستلام أو الدفع فيزا.

خطوات دفع مخالفات رخص القيادة اونلاين

  1. الدخول إلى موقع النيابة العامة
  2. الضغط على خدمة نيابات المرور
  3. الضغط على الدفع
  4. الاختيار بين الدفع الالكتروني أو عند الاستلام
  5. الاختيار ما بين مخالفات رخص المركبات أو القيادة
  6. إدخال رقم الرخصة ونوع الترخيص
  7. إدخال المحافظة ووحدة الترخيص
  8. الضغط على إجمالي المخالفات

الاستعلام عن مخالفات رخص القيادة 2024

ويتيح موقع النيابة العامة خدمة الاستعلام عن مخالفات رخص القيادة، بالإضافة إلى خدمة دفع مخالفات رخص القيادة، وذلك عن طريق الدخول إلى رابط بوابة النيابة العامة والضغط على خدمات نيابات المرور ومنها الضغط على الاستعلام ثم الاختيار ما بين رخص المركبات ورخص القيادة، ثم إدخال رقم الرخصة والضغط على إجمالي المخالفات.

التظلم على مخالفات المرور 2024

كما يمكن قبل دفع مخالفات رخص القيادة اونلاين 2024، التظلم على المخالفات بعض معرفتها حيث تقدم النيابة العامة خدمة التظلم وتكون مجانا في حالات ما إذا كانت المخالفة غير صحيحة أو السيارة المتواجدة في المخالفة ليست هي، حيث يمكن الدخول إلى موقع النيابة العامة والضغط على نيابات المرور ثم الضغط على التظلم على المخالفات.

خطوات استخراج شهادة مخالفات مرور من فوري

ويمكن دفع المخالفات المرورية عن طريق خدمة فوري أو من خلال مكاتب البريد بمختلف المحافظات والحصول على شهادة المخالفات وذلك عن طريق الذهاب إلى مكتب البريد وتقديم الرخصة وبطاقة الرقم القومي والكشف عن المخالفات المرورية ثم دفع المخالفات وفي حالة عدم وجود مخالفات مستحقة يتم سداد قيمة شهادة براءة الذمة، ثم الحصول على شهادة المخالفات.

كما يمكن دفع مخالفات رخص القيادة اونلاين من خلال موقع وزارة الداخلية وايضا من خلال منصة مصر الرقمية عن طريق الدخول إلى بوابة وزارة الداخلية والضغط على دليل الخدمات ومنها المخالفات المرورية واستكمال الاجراءات، أو الدخول إلى منصة مصر الرقمية والضغط على رخصي للبحث عن خدمات التظلم على مخالفات الرخص وسداد مخالفات رخص القيادة وسداد مخالفات رخص القيادة لمالك آخر.

تابع موقع تحيا مصر علي