عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منتخب السنغال يتفوق على الكاميرون (1/3) في كأس أمم أفريقيا 2023

مباراة السنغال والكاميرون
مباراة السنغال والكاميرون

انتهت مباراة منتخب السنغال والكاميرون في قمة مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات في كأس أمم أفريقيا 2023 بفوز منتخب السنغال بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وضمان التأهل لدور الـ 16 في بطولة كأس أمم أفريقيا، ولم يظهر منتخب الكاميرون بشكل جيد في المباراة رغم تسجيل الهدف الوحيد في نهاية الشوط الثاني، وكان هناك تماسك وسيطرة من جانب منتخب السنغال على مجريات المباراة منذ ضربة البداية وحتى نهاية المباراة، ويرصد موقع تحيا مصر تفاصيل منتخب السنغال والكاميرون في كأس أمم أفريقيا 2023.

ملخص وأهداف ونتيجة مباراة السنغال والكاميرون في كأس أمم أفريقيا 2023

بدأت مباراة اليوم وسط سيطرة كبيرة من جانب منتخب السنغال بحثا عن تسجيل الهدف الأول في المباراة وعدم وجود أي أنياب هجومية من جانب منتخب الكاميرون، وتمكن إسماعيلا سار أن يسجل الهدف الأول لمنتخب السنغال في الدقيقة 16 من عمر الشوط الأول بعد خطأ فادح من إدوارد ميندي حارس الكاميرون.

نتيجة مباراة السنغال والكاميرون في كأس أمم أفريقيا 2023

واستمر ضغط منتخب السنغال من أجل تسجيل الهدف الثاني ووسط توهان شديد من جانب الكاميرون، ولكن انتهى الشوط الأول بتقدم السنغال بهدف مقابل لا شيء في قمة مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات في كأس أمم أفريقيا.

Image
مباراة السنغال والكاميرون

أهداف مباراة السنغال والكاميرون في كأس أمم أفريقيا 2023

ولم يظهر منتخب الكاميرون في الشوط الثاني وبدون أي خطورة هجومية وسيطرة من جانب منتخب السنغال على المباراة وفي الدقيقة 71 تمكن حبيب ديالو أن يسجل الهدف الثاني وضمان المباراة من جانب منتخب السنغال ولكن رفض منتخب الكاميرون الاستسلام رغم عدم الظهور الجيد في المباراة.

وكانت أول خطورة لمنتخب الكاميرون على مرمى إدوارد ميندي حارس السنغال في الدقيقة 83 وسجل جان شارك كاستيليتو الهدف الأول برأسية رائعة وسط حاله من الاسترخاء من جانب لاعبي منتخب السنغال، وكاد منتخب الكاميرون أن يسجل التعادل في الدقيقة 88 ولكن فشل الفريق، وفي الدقيقة 93 سجل ساديو ماني الهدف الثالث لمنتخب السنغال، لتنتهي المباراة بفوز منتخب السنغال على الكاميرون في قمة مباريات الجولة الثانية في كأس أمم أفريقيا 2023 والتأهل لدور الـ 16 بعد كاب فيردي.

Image
إسماعيلا سار

ترتيب المجموعة الثالثة في كأس أمم أفريقيا 2023

يتواجد منتخب السنغال في صدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط والتأهل رسميا للدور القادم، بينما يتواجد منتخب الكاميرون في المركز الثالث بنقطة واحدة، ويتواجد منتخب غينيا في المركز الثاني برصيد نقطة والمركز الأخير بمنتخب جامبيا بلا نقاط.

تابع موقع تحيا مصر علي