عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سؤال برلماني لـ وزيرة التخطيط بشأن الاقتصاد الأخضر وكيفية تعزيز فرص المرأة للوصول إلى هذا القطاع الاقتصادي؟

 النائبة منال هلال
النائبة منال هلال

تقدمت النائبة منال هلال، عضو لجنة الثقافة والآثار والإعلام بمجلس النواب عن تنسيقة شباب الأحزاب والسياسيين، بسؤال موجه للدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بشأن استراتيجيات الدولة في تعزيز الاقتصاد الأخضر، وكيفية تعزيز فرص المرأة للوصول إلى هذا القطاع الاقتصادي؟.

سؤال برلماني لـ وزيرة التخطيط بشأن الاقتصاد الأخضر وكيفية تعزيز فرص المرأة للوصول إلى هذا القطاع الاقتصادي؟ 

وأشارت النائب منال هلال، أنه مع تزايد الضغوط على البيئة نتيجة الإلتزامات والنشاطات المختلفة التي تخدم الاقتصاد خاصة في الدول الصناعية الكبرى، بدأ يظهر مفهوم الاقتصاد الأخضر. 

سؤال موجه لوزيرة التخطيط

النائبة منال هلال توضح مفهوم الاقصادي الأخضر

وأوضحت نائبة التنسيقية، أن الاقصادي الأخضر يعني تحقيق النمو والتنمية المستدامة دون الإخلال بالنظام البيئي، وايضًا في إطار السعي لفهم كيفية تعزيز دور المرأة في القطاع الاقتصادي الاخضر وتمكينها من الاستفادة من الفرص المتاحة.

سؤال برلماني لـ وزير السياحة بشأن الإجراءات التي تمت لرفع موقع أبو مينا الأثري من قائمة التراث المهدد بالخطر

وفي وقت سابق تقدمت النائبة منال هلال، بسؤال موجه إلى وزير السياحة والآثار بشأن الإجراءات التي تمت لرفع موقع أبو مينا الأثري من قائمة التراث المهدد بالخطر باليونسكو بعد 23 عامًا من وضعه على هذه القائمة بسبب ارتفاع منسوب المياة الجوفية به. 

النائبة منال هلال: منطقة أبو مينا الآثرية تتمتع بمكانة تاريخية وأثرية كبيرة 

وأوضحت النائبة منال هلال، أن منطقة أبو مينا الآثرية تتمتع بمكانة تاريخية وأثرية كبيرة حيث يرجع تاريخها إلى ما بين القرنين الرابع والسادس الميلاديين، واكتسبت شهرتها من وجود قبر القديس مينا، وفي أواخر القرن الخامس والنصف الأول من القرن السادس الميلادي أصبحت من أهم مراكز الحج المسيحية في مصر.

وأشارت عضو مجلس النواب، أن المنطقة الآثرية تتكون من بقايا الأسوار الخارجية التي كانت تحيط بالموقع كله، والبوابتين الشمالية والغربية وبعض الشوارع المحاطة بصفوف من الاعمدة، بالإضافة إلى منازل وحمامات واستراحات خاصة بالحجاج القادمين إلى المنطقة، وفناء محاط بصفوف من الأعمدة الرخامية يقع خلفها محلات عديدة لبيع الهدايا التذكارية للحجاج، كما يقع جنوب هذا الفناء مجموعة من الكنائس ومكان للإستشفاء وأيضصا خزانات للمياة ووحدات سكنية. 

تابع موقع تحيا مصر علي