عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في اجتماعها الأول..هيئة مكتب المحامين تعلن تشكيل لجنة الانتخابات

عبد الحليم علام نقيب
عبد الحليم علام نقيب المحامين

عقدت هيئة المكتب بنقابة المحامين، اليوم السبت الموافق 20/1/2024، الاجتماع الأول بعد إعادة تشكيلها في الاجتماع الأخير لمجلس النقابة العامة، المنعقد بتاريخ 18/1/2024، برئاسة عبدالحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات النقابية الهامة؛ من أبرزها انتخابات نقابة المحامين الفرعية بالإسكندرية.

اجتماع مجلس نقابة المحامين 

وأعلن البيان الصادر عن نقابة المحامين أنه هيئة المكتب ناقشت خلال اجتماعها تحديد موعد انتخابات نقابة محامين الإسكندرية الفرعية، وفتح باب الترشح على مقعد النقيب، تنفيذًا للحكم القضائي الصادر من محكمة القضاء الإداري.

وبحسب بيان نقابة المحامين أن  هيئة المكتب وافقت على تحديد موعد لفتح باب الترشح على مقعد نقيب الإسكندرية، اعتبارًا من 16/3/2024، ولمدة 5 أيام، بحيث تنتهى يوم 20/3/2024؛ على أن تجرى الانتخابات، يوم 4/5/2024، مع مراعاة المواعيد القانونية.

وتم تشكيل لجنة ضمت كلًا من  محمود الداخلي، وكيل النقابة، و عبدالمجيد هارون، أمين الصندوق، والأستاذ أبوبكر ضوة، الأمين العام المساعد لتنفيذ ذلك.

تشكيل لجنة هيئة انتخابات نقابة المحامين 

والجدير بالذكر أن التشكيل الجديد لهيئة المكتب جاء كالتالي:حسين الجمال الأمين العام و أبوبكر ضوة الأمين العام المساعد
و يحيى  التوني وكيل النقابة و محمود الداخلي وكيل النقابة و عبدالمجيد هارون أمين الصندوق و أسامة سالمان أمين الصندوق المساعد.


وتستعد نقابة المحامين لإجراء الانتخابات على هضوية النقيب وأعضاء المجلس، وقررت هيئة مكتب نقابة المحامين برئاسة عبدالحليم علام رئيس اتحاد المحامين العرب أنه تقرر فتح باب التقديم ٢٧ يناير الجارى .

وكان قد عقد مجلس نقابة المحامين اجتماعًا بحضور أعضاء المجلس، لمناقشة الموضوعات المطروحة ضمن جدول أعمال الاجتماع.


وفي السابق كشف نقابة المحامين، عن تفاصيل اجتماع لجنة معاشات النقابة، برئاسة عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، وعضوية محمود الداخلي، الأمين العام المساعد، وبمعاونة موظفي الإدارة.

وقال محمود الداخلي، الأمين العام المساعد،
في تصريحات صحفية، إن اللجنة انتهت من فحص ومراجعة 380 ملفًا من ملفات أعضاء الجمعية العمومية من المحامين، والمعروضة على الإدارة بكافة أنواعها سواء تقاعد، أو وفاة، أو عجز كلي، أو عجز جزئي، وذلك تمهيدًا لإحالتهم للإدارة المالية لبدء صرفها.


وأكدت نقابة الصحفيين بحسب بيان صادر عنها أن لجنة المعاشات تشهد منذ فوز «علام»، مقعد النقيب العاك، وتوليه زمام الأمور في نقابة المحامين، اجتماعات دورية لمراجعة وفحص ملفات المعاش، وإحالتها بشكل فوري إلى الإدارة المالية للتنفيذ.

 

تابع موقع تحيا مصر علي