عاجل
الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقيب المحامين: لو جه حد غيرى كان سيبدد ثلاثة أرباع الميزانية

نقيب المحامين عبد
نقيب المحامين عبد الحليم علام

أعلنت نقابة المحامين برئاسة عبد الحليم علام عن موعد فتح باب الترشح، لانتخابات النقابة على مقعد النقيب ومقاعد مجلس النقابة، وذلك وفقا للمواعيد التي حددتها بحسب قانون المحاماة الصادر برقم 17 لسنة 1983 وتعديلاته وعلى قرار مجلس النقابة العامة للمحامين الصادر بتاريخ 18/1/2024.

انتخابات النقابة على مقعد نقيب المحامين والمجلس

وذكرت نقابة المحامين برئاسة عبد الحليم علام رئيس اتحاد المحامين العرب، عن أنه يتم تلقى طلبات الترشح لمنصب نقيب المحامين وأعضاء مجلس النقابة بداية من يوم السبت الموافق 27/1/2024، وحتى يوم الأربعاء الموافق  31/1/2024، وذلك للأعضاء الراغبين في الترشح.

ويرصد تحيا مصر خلال التقرير التالي تصريحات نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، عيد الحليم علام وذلك بعدما أعلن عن نيته لخوض انتخابات نقابة المحامين خلال علم 2024.

وقال نقيب المحامين، إنه  تقدم بـ 73 بلاغ للنيابة العامة، وذلك في واقائع وجود أوراق مزورة لأعضاء مقيدين بالنقابة، مشيرا إلى أنه أغلق جميع أبواب الفساد داخل النقابة.

ميزانية النقابة العامة للمحامين 

وأضاف نقيب المحامين عن ميزانيات النقابة أنه مسئول عن ميزانية عام 2023، وأخر شهرين من ميزانية عام 2022، حيث إن ميزانية عام 2021، وأول ثلاثة شهور من ميزانية 2022،في مسؤولية  النقيب الراحل رجائي عطية، وكما أن 6 شهور الباقية مسئول عنها القائم بالأعمال، لافتًا إلى أنه سيتم عرض جميع الميزانيات على أعضاء النقابة العامة للمحامين جميعًا.

وشدد عبد الحليم علام على أنه لو أتي نقيبًا غيره، وذلك على مدار العام والنصف المدة المتبقية من فترة النقيب الراحل رجائي عطية، كان سيبدد ثلاثة أرباع الميزانية ، مشير إلى أن ما تم افساده خلاتل الأعوام الماضية  لن استطيع أن أصلحه في عام واحد.

ولفت نقيب المحامين إلى أنه اجتمع مع النائب العام على مدار ثلاث مرات، وذلك للعمل على حل المشاكل التي تواجه المحامين، حيث كان أخر لقاء خلال إطلاق المرحلة الأولى من خدمات النيابات الجنائية.

مشروع ميكنة النقابة العامة للمحامين


وبشأن مشروع الميكنة  وضح نقيب المحامين، أنه لم يكلف النقابة أكثر من 25 ألف جنيه، مشيرا إلى أنه على الرغم من أن القيم المرصودة لتفعيل الميكنة والرقمنة في السابق كانت  تزيد على نحو 20 مليون جنيه.

وأوضح عبد الحليم علام رئيس اتحاد المحامين العرب، أنه خلال الفترة الماضية النقابة رفعت المساهمة في مشروع الرعاية الصحية، حيث تم زيادة الحد الأقصى للعلاج من 30 إلى 40 ألف جنيه ومن 50 إلى 60 ألف جنيه، في الأمراض المزمنة، وقمنا بزيادة مساهمة النقابة في الأدوية من 8 الآف إلى 10 الآف،لافتا إلى أن النقابة تعمل على تحسين وضع الخدمة العلاجية.


 

تابع موقع تحيا مصر علي