عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طوبة تكشر عن أنيابها.. تحذير عاجل من الأرصاد الجوية من طقس الإثنين القادم

طقس الإثنين القادم
طقس الإثنين القادم

وجهت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرا عاجلا للمواطنين من طقس الإثنين القادم حيث أن هناك حالة من التقلبات الجوية تشهدها البلاد بدءا من الإثنين القادم حيث تتعرض البلاد لمنخفض جوى متعمق يتسبب فى حدوث تقلبات جوية، مع أمطار متفاوتة الشدة وانخفاض فى درجات الحرارة كما يشهد طقس الإثنين القادم انخفاض فى درجات الحرارة من إلى 4 إلى 5 درجات.

طقس الإثنين القادم

حيث أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه اعتبارا من يوم الإثنين القادم ٢٢ يناير ٢٠٢٤، تضرب البلاد أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية والوجه البحرى، مع انخفاض فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بقيم تتراوح من ٥:٤ درجةمئوية، يصاحب ذلك نشاط للرياح على بعض المناطق مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

كما سيشهد طقس الإثنين القادم اضطراب فى الملاحة البحرية على البحر المتوسط وارتفاع الموج (٤:٣ متر)..

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية في طقس الإثنين القادم سقوط أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية، ومحافظات الوجه البحري، وانخفاض درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، وشمال الصعيد بقيم تتراوح من 4 وحتى 5 درجات مئوية يصاحبها نشاط في حركة الرياح على بعض المناطق مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

حالة الطقس 

حالة الطقس غدا الأحد

بينما يشهد الطقس غدا الأحد 21 يناير الجارى أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الأحد: القاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 13، والإسكندرية العظمى 25 ةوالصغرى 13، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 11، وسوهاج العظمى 26 درجة والصغرى 09، وقنا العظمى 27 درجة والصغرى 10، وأسوان العظمى 28 درجة والصغرى 12.

حالة الطقس غدا الأحد 

حالة الطقس اليوم

بينما شهد الطقس اليوم السبت 20 يناير الجارى أجواء مستقرة اليوم على كافة الأنحاء، دافئ على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد .

الحرارة الآن على القاهرة الكبرى ١٩ درجة مئوية.

ونصحت الأرصاد الجوية المواطنين قائلة" نرجو عدم تخفيف الملابس والانخداع في ارتفاع درجات الحرارة نهاراً حيث تظل الأجواء شديدة البرودة ليلا وفي الساعات الأولى من الصباح.

هناك استقرارا في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج بين 1 إلي 1,5 متر.

وبالنسبة البحر الأحمر، فإن ارتفاع الأمواج بين 1,5 إلي 2 متر، وذلك بسبب رياح شمالية شرقية .

تابع موقع تحيا مصر علي