عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تضبط عصابة تنقيب عن آثار داخل منزل بالمنوفية

تنقيب عن آثار
تنقيب عن آثار

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط 6 أشخاص في المنوفية حال قيامهم بالحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار في أحد المنازل بدائرة مركز شرطة تلا.

تفاصيل سقوط عصابة التنقيب عن الآثار 

حيث نجحت جهود أجهزة وزارة الداخلية في ضبط 6 أشخاص بالمنوفية حال قيامهم بالحفر بقصد التنقيب غير المشروع عن الآثار، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار، وايضا استراتيجية وزارة الداخلية بمكافحة كافة أشكال الخروج عن القانون وتضبط العناصر الإجرامية.

حيث أكدت معلومات وتحريات أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن المنوفية قيام عدد من الأشخاص بالحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار بإحدى القرى بدائرة مركز شرطة تلا، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط 6 أشخاص مقيمون بدائرة المركز، حال قيامهم بالحفر بقصد التنقيب عن الآثار داخل أحد المنازل بدائرة المركز وبحوزتهم الأدوات المستخدمة فـى الحفر.. وبمواجهتهم إعترفوا بقيامهم بالحفر بقصد التنقيب غير المشروع عن الآثار، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الداخلية تضبط 13 ألف قضية سرقة تيار كهربائي

وفي سياق متصل، استكملت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها الأمنية في إطار سياسة الوزارة لتحقيق الأمن ومواجهة الجرائم بشتى صورها وكافة أشكال الخروج عن القانون، حيث واصلت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الإقتصادي، حملاتها الأمنية على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومكافحة كافة أشكال الجريمة، من خلال تكثيف الحملات بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، حيث شنت الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم حملات أمنية أسفرت عن ضبط 744 قضية في مجالات الضرائب العامة وايضا مخالفات الجمارك، فيما نجحت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لشرطة الكهرباء عن ضبط 13255 قضية سرقة تيار كهربائي ومخالفات شروط تعاقد.

الداخلية تضبط 1711 قضية في القطارات والمترو

كما تمكنت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة عن ضبط 102 قضية متنوعة من بينها مخالفات المباني والمحلات بدون ترخيص، وبالإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات عن ضبط 1711 قضية متنوعة في مرفق المترو ومحطات السكك الحديدية وفي القطارات وجاري مواصلة الحملات الأمنية المكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية ومكافحة كافة أشكال الخروج عن القانون.

تابع موقع تحيا مصر علي