عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيان هام من الأرصاد الجوية بشأن طقس اليوم الأحد

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من طقس اليوم الأحد وعدم الانخداع فى درجات الحرارة اليوم والجو الدافئ حيث أنه غدا الإثنين تشهد البلاد حالة من التقلبات الجوية الشديدة وسقوط الأمطار المتفاوتة الشدة على العديد من المحافظات مع انخفاض فى درجات الحرارة، موضحة خريطة سقوط الأمطار على المحافظات.

طقس اليوم الأحد

واصدرت هيئة الأرصاد الجوية بيانا هاما بشأن طقس اليوم الأحد حيث أنه تسود أجواء مستقرة على البلاد مع ارتفاع فى درجات الحرارة اليوم على كافة الأنحاء، ليسود طقس دافئ اليوم على كافة الأنحاء، ودرجة الحرارة الآن فى القاهرة الكبرى ١٩ درجة مئوية، ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى اليوم على القاهرة الكبرى ٢٥ درجة مئوية.

حالة الطقس 

كما يسود طقس دافئ نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على جنوب الصعيد بارد على باقي الأنحاء.

حالة الطقس غدا الإثنين 

واوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه اعتبارا من غدا الإثنين 22 يناير 2024 انخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من (٥:٤ درجة مئوية ).

حالة الطقس غدا 

مشيرة إلى أنه من المتوقع اليوم سقوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية  الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة.

سقوط الأمطار غدا الإثنين

حيث تقترب السحب الممطرة من الاسكندرية غدا الإثنين ومع ساعات الصباح تتعمق إلى شمال الدلتا امطار متوسطة الى خفيفة، ومع ساعات ظهر يوم الاثنين تتعمق السحب إلى باقى الدلتا والقاهرة والجيزة ومدن القناة قد يسقط منها أمطار خفيفة غير مؤثرة

وسقوط الامطار الغزيرة علي السواحل الشمالية قد تكون رعدية، وتكون متوسطه الي غزيرة علي شمال الدلتا(كفر الشيخ/ البحيرة/ الدقهـلية) تكون خفيفة ومتفرقة علي جنوب الدلتا، قد تمتد الي القاهرة.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء

وتستمر الأجواء يوم الثلاثاء حيث أن هناك فرص الأمطار فى سيناء تكون متوسطه الى غزيرة هناك.    

بينما تستقر الأحوال الجوية يومي الأربعاء والخميس فى الأجواء مع فرص أمطار بشكل عشوائي على السواحل الشمالية، ويوم الاربعاء تكون درجة الحرارة 18 درجة كما توضح الخرائط، ليكون الطقس بارد خلال ساعات النهار ويستمر شديد البرودة ليلاً، وايضاً متوقع نشاط رياح خلال الفترة المقبلة، وظهور كميات من السحب تحجب اشعة الشمس احياناً.

حالة الطقس فى مصر 

كانت الخرائط تشير لسقوط امطار غزيرة خلال الفترة القادمة لكن هذا التوقع لم يعد موجود علي الخرائط  مجرد فرص محدودة لبعض الأمطار الخفيفة على أماكن دون الأخري

تابع موقع تحيا مصر علي