عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السبع خطى وخطوته زلزال.. الداخلية تطلق أغنية بمناسبة عيد الشرطة الـ 72

تحيا مصر

أطلقت وزارة الداخلية أغنية جديدة بعنوان أبطال وأسود، في إطار إحتفالات وزارة الداخلية بعيد الشرطة الـ 72، وتضمنت كلمات الأغنية «السبع خطى وخطوته زلزال، المصري حر بيبان من الأفعال، وعشانها ضحى خطى شق جبال».

الداخلية تطلق أغنية أبطال وأسود

حيث نشرت وزارة الداخلية عبر صفحتها الرسمية أغنية جديدة بعنوان أبطال وأسود، في إطار إحتفالات عيد الشرطة الـ 72، وتضمنت الأغنية مقاطع للتدريبات في كلية الشرطة والمداهمات وايضا قوة رجال الشرطة في الاشتباكات، وجاء ضمن كلمات الأغنية «اللي يعادينا نقسمه في الحال، دي مصر بلدي مصنع الأبطال بيحضونها بالعلم ومعندهمش محال نعرف نجيب حقنا وسلاحنا عمره ما مال».

وفي سياق متصل واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها في إطار سياسة الوزارة لتيسير الإجراءات لحصول المواطنين على الخدمات الشرطية، واستراتيجية وزارة الداخلية التي تهدف أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي لكافة القطاعات الأمنية وإعتماد الإجراءات التي تهدف إلى حصول المواطنين على الخدمات الشرطية بسهولة ويسر.

الداخلية: إيفاد مأموريات الأحوال المدنية

حيث واصلت أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأحوال المدنية إيفاد القوافل المجهزة فنيا ولوجستيا وذلك لتقديم خدمات القطاع إلى المواطنين من بطاقات شخصية وشهادات مميكنة، بنطاق محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية والغربية والبحيرة والمنوفية ومطروح وقنا والمنيا وشمال سيناء، وتمكنت القوافل من استخراج 11557 بطاقة رقم قومي و26605 شهادة مميكنة.

كما استكمل قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية على مدار أيام الأسبوع تلقى الإتصالات الهاتفية من الجمهور عبر الخطوط الساخنة لتلبية خدماتهم بشكل فوري بأماكن تواجدهم وذلك عن طريق أرقام القطاع 15340 لمختلف الجماهير، و15341 لطلبات كبار السن وذي الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء، حيث أسفرت الجهود عن استخراج وتوصيل 743 بطاقة رقم قومي و187 شهادة مميكنة.

الداخلية تستخرج 21 حالة إنسانية بالمنازل والمستشفيات

وواصلت أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأحوال المدنية الاستجابة إلى التماسات الحالات الإنسانية من المرضى وكبار السن وذوى الهمم وإيفاد مأموريات لعدد من 21 حالة إنسانية بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومي لهم، وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لهم.

ويقوم القطاع بمواصلة إيفاد مأموريات فنية قانونية لإستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للعاملين والأعضاء المترددين على بعض النوادى الرياضية وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لهم حيث تم إستخراج وتجديد بطاقة الرقم القومى لعدد 231 مواطن ومواطنة.

تابع موقع تحيا مصر علي