عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحفيين تعقد دورة بالإسكندرية حول مهارات السلامة المهنية والأمان الرقمى

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

أعلنت لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين برئاسة محمد سعد عبدالحفيظ  عن تنظيم دورة تدريبية بالتعاون مع الاتحاد الدولى للصحفيين يومى الأحد والإثنين 28 و29 يناير 2024م حول مهارات السلامة المهنية والأمان الرقمى لعدد 17 من الزملاء أعضاء الجمعية العمومية بالإسكندرية.

يكشف تحيا مصر تفاصيل ما  أعلنته لجنة تطوير المهنة و التدريب بنقابة الصحفيين عن عقد دورة بالإسكندرية حول مهارات السلامة المهنية والأمان الرقمى.

الصحفيين تعقد دورة بالإسكندرية حول مهارات السلامة المهنية والأمان الرقمى

وكشفت لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين، أن الدورة تشمل  المهارات التالية: السلامة المهنية للصحفيين، وكيفية إعداد خطة السلامة والأمان خلال إعداد التحقيقات الصحفية، و المعايير الصحية وكيفية تعامل الصحفى مع المصادر.  

وقالت لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين، في بيان صادر عن النقابة أن الدورة تضم مهارات الحماية الشخصية والصحية أثناء التغطية الميدانية ومهارات السلامة المهنية للصحفيات و مهارات التغطية الصحفية للجنازات والمناسبات و مهارات الإسعافات الأولية والاحتياطات الطبية والصحية.

وبحسب لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين، فتضم الدورة مهارات الأمان الرقمى ومكافحة الأخبار الزائفة أن الدورة التدريبية تضم كيف يتعامل الصحفى مع وسائل التواصل الاجتماعى بشكل آمن «فيس بوك، واتساب وغيرهما؟ و مهارات تأمين جهاز الكمبيوتر والهاتف المحمول وطرق حماية حساباتك الشخصية من التجسس أو السرقة و التعامل بشكل آمن مع تطبيقات الهاتف المحمول والحماية من سرقة الحسابات والابتزاز الإلكترونى و كيفية حماية الصحفيات من التحرش الإلكترونى و التعامل مع المصادر بشكل آمن عبر «السوشيال ميديا» وفن التعامل مع الأخبار الزائفة ( Fake news)وكشفها  و مهارات اكتشاف الفيديوهات والصور الزائفة على السوشيال ميديا.

لجنة تطوير المهنة و التدريب بنقابة الصحفيين عن عقد دورة بالإسكندرية حول مهارات السلامة المهنية والأمان الرقمى

وكشفت لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين، عن أنه تقوم بالتدريب الكاتبة الصحفية: شيرين عبد العظيم نائب رئيس تحرير الأهرام إبدو ،ومدرب السلامة والأمان الرقمى بالاتحاد الدولى للصحفيين، والكاتبة الصحفية: نهى لملوم مدرب السلامة والأمان الرقمى بالاتحاد الدولى للصحفيين.
وأوضحت لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين، أن  يحصل المتدرب على شهادة معتمدة من مركز التدريب بنقابة الصحفيين كما أن  الدورة قاصرة على أعضاء نقابة الصحفيين  فرع الإسكندرية.

شروط التقديم  مهارات السلامة المهنية والأمان الرقمى في نقابة الصحفيين 

وذكرت لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين أنه  يشترط في المتقدم للدورة التدريبية ألا يزيد عمره على 45 عامًا.

وأوضحت لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين أن  آخر يوم للتقديم بالدورة الخميس 25 يناير  .
الحضور بأسبقية الحجز عبر الرابط التالى: https://forms.gle/qhJ6sYQ5jBH15wy67
       

تابع موقع تحيا مصر علي