عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شروط والأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة خروج وعودة في السعودية

جواز سفر السعودية
جواز سفر السعودية

يبحث الكثير من الزوار عن الشروط المطلوبة للحصول على تأشيرة الخروج والعودة إلى المملكة العربية السعودية، وبالتعاون مع الإدارة العامة للجوازات والتأشيرات أطلقت وزارة الخارجية السعودية خدمة جديدة تمكن المواطنين من الحصول على تأشيرة خروج وعودة إلكترونية بسهولة فائقة.

الشروط المطلوبة للحصول على تأشيرة خروج وعودة للسعودية 

وتوفر وزارة الخارجية السعودية هذه الخدمة عبر عدد من المنصات  تشمل منصة “إنجاز” ومنصة “مساند” ومنصة “التأشيرات والجوازات”، بالإضافة إلى منصة “أبشر”.. وفى هذا التقرير يرصد موقع تحيا مصر شروط والأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة خروج وعودة  للمملكة العربية السعودية 

تهدف هذه التأشيرة إلى تيسير حرية الدخول والخروج من وإلى السعودية خلال الفترة المحددة، وذلك بحسب مجموعة من المعايير التي يجب أن يستوفيها الفرد لضمان الحصول على التأشيرة في الموعد المطلوب هذه الشروط كالآتي:

- يجب أن يكون عمر الزائر الذي يرغب في دخول السعودية بمفرده لا يقل عن 18 سنة.

- يجب أن يكون للزائر جواز سفر ساري المفعول، ويتعين أن تكون صلاحيته لا تقل عن 6 أشهر قادمة من تاريخ دخوله إلى السعودية.

جواز سفر السعودية

- تحدد صلاحية التأشيرة عند إصدارها بمدة تتراوح بين شهرين وثلاثة أشهر أو أربعة أشهر، وتكون صلاحيتها ثلاثة أشهر من تاريخ إصدارها، حيث لا يمكن استخدامها للسفر بعد انتهاء هذه المدة.

- يتم استثناء زوار أمريكا من مدة صلاحية جواز السفر،  إذ يسمح لهم بالدخول دون تحديد مهلة زمنية معينة استناداً إلى صلاحية جوازاتهم.

الأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة الخروج والعودة إلى السعودية

- صورة شخصية ملونة

- حجز تذكرة السفر إذ يجب تقديم دليل حجز التذاكر كوسيلة لتأكيد الإقامة المخطط لها في السعودية.

- يجب تقديم تصريح إقامة من الدولة التي يأتي الزائر منها.

- يجب التوقيع على لائحة القوانين السعودية المتعلقة بالتأشيرات.

- استمارة تأشيرة السعودية يجب ملء جميع البيانات المطلوبة في استمارة تأشيرة السعودية وتوقيعها.

- طباعة الطلب.

انطلاق أعمال مستقبل العقار فى الرياض 

وفى سياق منفصل، أعلنت السعودية اليوم عن أنطلاق أعمال النسخة الثالثة لمنتدى مستقبل العقار فى الرياض بمشاركة عدد من الدول  تحت شعار "قوة المرونة.. بناء مستقبل عقاري مستدام ومزدهر".

وذكرت وسائل إعلام سعودية، أن وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودي، ماجد بن عبدالله الحقيل سيفتتح غداً أعمال النسخة الثالثة لمنتدى مستقبل العقار في الرياض خلال الفترة من 22 إلى 24 يناير الجاري

ووفق وسائل إعلام سعودية، فمن المقرر أن يشارك في المنتدى أكثر من 85 دولة و300 متحدث يمثلون القطاعين الحكومي والخاص، بالإضافة إلى خبراء من الاقتصاديين والمستثمرين وصناع القرار وخبراء منظومة القطاع العقاري على المستوى المحلي والدولي.

تابع موقع تحيا مصر علي