عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل يستغل أحمد سيد زيزو غياب محمد صلاح ويقود منتخب مصر لتحقيق كأس أمم أفريقيا؟

أحمد زيزو ومحمد صلاح
أحمد زيزو ومحمد صلاح

يستعد منتخب مصر لمواجهة الرأس الأخضر اليوم الإثنين ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات في كأس أمم أفريقيا 2023 ولا بديل عن الفوز اليوم لمنتخب مصر من أجل التأهل للدور القادم في كأس أمم أفريقيا ويلعب منتخب الفراعنة مباراة اليوم بدون محمد صلاح بعد إصابته في مباراة غانا وإعلان يورجن كلوب مدرب منتخب مصر عودته إلى إنجلترا من أجل التأهل.

موعد مباراة منتخب مصر والرأس الأخضر في كأس أمم أفريقيا 2023 والقنوات الناقلة

تقام مباراة منتخب مصر ضد الرأس الأخضر اليوم الإثنين في تمام العاشرة مساء وتبث عبر بي إن سبورتس 1 إتش دي ماكس وبتعليق علي محمد علي، ويستعرض موقع تحيا مصر بديل محمد صلاح في مباراة اليوم.

هل يستطيع أحمد سيد زيزو تعويض غياب محمد صلاح؟

أصبح السؤال الأهم في الساعات الأخيرة عن اللاعب البديل لمحمد صلاح في منتخب مصر، ورغم مشاركة مصطفى فتحي في مباراة غانا الماضية بدلا من محمد صلاح إلا أن أحمد سيد زيزو لاعب نادي الزمالك هو الأقرب لتعويض غياب قائد الفراعنة في مباراة اليوم الهامة أمام الرأس الأخضر.

محمد صلاح
محمد صلاح

يتمتع أحمد سيد زيزو بالقوة في مركز الجناح الأيمن ويقدم اللاعب مستويات رائعة في السنوات الأخيرة مع نادي الزمالك، ومن أهم مميزاته الكرات العرضية من وضع الثبات والحركة بجانب إتقان الكرات الثابتة سواء الركلات الركنية أو الأخطاء من خارج منطقة الجزاء، بجانب تسديد ركلات الجزاء.

من يتولى مركز الجناح الأيمن في منتخب مصر بعد غياب محمد صلاح؟

بنسبة كبيرة سيكون اعتماد روي فيتوريا مدرب منتخب مصر على أحمد سيد زيزو في مباراة الرأس الأخضر وستكون هناك دوافع كبيرة من زيزو للظهور بشكل مميز في المباراة خاصة أنه عندما يشارك مع منتخب مصر يتواجد في منطقة خط الوسط بسبب تواجد محمد صلاح في الجانب الأيمن، وكان لا يظهر بالشكل المطلوب مع المنتخب كما يظهر مع نادي الزمالك.

وستكون هناك ميزة إضافية في تواجد أحمد سيد زيزو أو أي لاعب آخر في مركز محمد صلاح، لأن تركيز الإعلام العالمي والأفريقي عن بديل محمد صلاح في منتخب مصر بمركز الجناح الأيمن وفي حال تقديم مستويات رائعة سيكون الأمر مميز للغاية، ومن الممكن أن يساعد هذا الأمر ي احتراف اللاعب الخارجي.

منتخب مصر
منتخب مصر

وإذا ساهم أحمد سيد زيزو في صعود منتخب مصر لدور الـ 16 في كأس أمم أفريقيا ومواصلة المشوار حتى المباراة النهائية والفوز بالبطولة، سيكون أحد نجوم البطولة والبطل الأول لها لأنه اللاعب البديل لأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي وليفربول محمد صلاح.

تابع موقع تحيا مصر علي