عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد إنتهاء معرض الكتاب والموسوعات القانونية بنقابة المحامين

نقابة المحامين
نقابة المحامين

أعلنت نقابة المحامين برئاسة، النقيب العام عبد الحليم علام، رئيس اتحاد المحامين العرب، عن موعد إنتهاء فعاليات معرض الكتب القانونية، المنعقد بمقر النقابة العامة في رمسيس تحت إشراف النقيب العام حيث يفتتح المعرض يوميًا أمام المحامين من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً.

نقابة المحامين تفتتح معرض الكتب القانونية 

وقالت النقابة العامة للمحامين،إن لجنتي الفكر القانوني والشباب بنقابة المحامين تختتم  برئاسة مقرريهما محمد راضي مسعود، ومحمد عبد الوهاب أعضاء المجلس، يوم غد الثلاثاء فعاليات معرض الكتب القانونية، بمقر النقابة والذي عقد تحت رعاية عبدالحليم علام، نقيب المحامين  رئيس اتحاد المحامين العرب.

وبحسب ما أعلنه محمد راضي مسعود عضو مجلس النقابة العامة، مقرر لجنة الفكر القانوني،فإن معرض الكتب القانونية يشارك فيه كبرى دور النشر والتوزيع، لافتا إلى أنه يعتبر فرصة حقيقية للمحامين في الحصول على أمهات الكتب لعمالقة القانون بأسعار مناسبة للجميع.

من جانبه أوضح  محمد عبد الوهاب، عضو مجلس النقابة العامة، مقرر لجنة الشباب، أن تنظيم المعرض بمقر النقابة العامة يأتي من منطلق حرص نقابة المحامين ولجانها المختصة على توفير الكتب القانونية بأسعار مميزة وخاصة للمحامين، في ظل التنافس بين دور النشر في المعروض من الكتب والموسوعات.

نقيب المحامين يؤكد على حرصه في دعم الشباب

وأكدت نقابة المحامين في بيان لها على أن عبدالحليم علام نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب يحرص على دعم شباب المحامين وتثقيفهم، مصدرًا توجيهاته بإقامة ودعم معارض الكتب والموسوعات القانونية لشباب المحامين، سواء بمقر النقابة العامة أو بمقار النقابات الفرعية، وكذلك إقامة ندوات تثقيفية دورية حول أفرع القانون المختلفة، ودعم الاشتراك في موقع محكمة النقض، فضلًا عن دعم دورات أكاديمية ناصر العسكرية والمعهد القومي للملكية الفكرية وغيرها من الدورات التي تساهم في تنمية قدرات المحامي.

انتخابات نقابة المحامين

وفي وقت سابق نظمت نقابة المحامين اجتماعها الأول وذلك  بعد إعادة تشكيل هيئة المكتب في الاجتماع الأخير لمجلس النقابة العامة، المنعقد بتاريخ 18 يناير الجارى،برئاسة  عبدالحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب،وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات النقابية الهامة،من أبرزها انتخابات نقابة المحامين الفرعية بالإسكندرية. 
وأعلنت هيئة مكتب نقابة المحامين أنها ناقشت خلال اجتماعها تحديد موعد انتخابات نقابة محامين الإسكندرية الفرعية، بالإضافة إلى وفتح باب الترشح على مقعد النقيب، يأتي ذلك تنفيذًا للحكم القضائي الصادر من محكمة القضاء الإداري.
 

تابع موقع تحيا مصر علي