عاجل
الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المهندسين تعلن زيادة الاشتراك في الرعاية الصحية لـ 281 ألفًا..وأعضاء:«ده فشل ياحضرات »

نقابة المهندسين
نقابة المهندسين

أعلنت نقابة المهندسين في بيان صادر عنها، زيادة زيادة أعداد المشتركين بمشروع الرعاية الصحية بنقابة المهندسين في الشهر الأول من العام الجاري بنسبة 8% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث سجلت هذا العام 281 ألفًا و110 مشتركين، مقابل 260 ألفًا و54 مشتركًا في العام الماضي .

 ووفقا للبيان الصادر من نقابة المهندسين، فإنه تضمنت زيادة عدد المشتركين كافة الفئات من يحق لهم الاشتراك بالمشروع، سواء المهندسين أو ذويهم أو والدي المهندسين، كما زاد الإقبال على المشروع عبر الوسائل الإلكترونية التي أتاحتها النقابة، حيث زاد عدد المشتركين عبر الأبليكيشن بنسبة 33% ليسجل في الشهر الأول من العام الجاري 97 ألفًا و414 مشتركًا مقارنة بـ 73 ألفًا و283 مشتركًا في العام الماضي.

مشروع الرعاية الصحية لنقابة المهندسين 

وبدوره ثمن  الدكتور أحمد البدوى سيد وكيل النقابة رئيس لجنة الرعاية الصحية،ارتفاع تفاعل واعتماد المهندسين على الوسائل الإلكترونية للاشتراك بالمشروع هذا العام، مشيرا إلى أن مشروع الرعاية الصحية للمهندسين وأسرهم شهد تطويرًا فى أدائه من حيث الوسائل والتسهيلات التى تتناسب مع كل ما هو متاح من تقنيات، وذلك لتقديم الخدمة الصحية لأعضائه بالشكل اللائق.

لكن على صعيد آخر كانت رؤية بعض أعضاء الجمعية العمومية لنقابة المهندسين في زيادة عدد الأعضاء إلى 281 ألفًا و110 مشترك في مشروع الرعاية الصحية للمهندسين كانت ضعيفة وظهر ذلك في تعليقات الأعضاء على بيان النقابة الذي أعلنته على صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

أعضاء نقابة المهندسين يطالبون بزيادة نسبة المساهمة في الدواء

“الزيادة في عدد المشتركين معناها أن أحوال الناس صعبة مش معناها انكوا ناجحين..حالكم يزعل والله” هكذا علّق آحدهم، فيما قال "آخر 280 ألف مشترك، من أصل 800 ألف عضو وحضراتكم معتبرين ده انجاز؟! ده يدل على فشل منظومة الرعاية الصحية يا حضرات".

وطالب مهندس آخر في تعليقه: نفسنا مساعدة في الأدويى غالية جدا ياريت يتم التعاقد مع شركات علاج خاصة" وأتفق معه مهندس آخر حيث قال “ ياريت نسبه المساهمة في الأدوية تكون ملموسة من حيث النسبة المتعاقد عليها .. والتعامل يكون بالركارنية مباشرة بدون كبونات”.

فيما ناشد مهندس آخر الأمانة العامة للمجلس الأعلى لنقابة المهندسين حيث قال" برفع المعاش الشهري تكريما وفخر لهم لا أحد يسمع لا أحد يري لا أحد يرد وكفى بالله حسيبا وشهيدا ووكيلا ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم"

تعليقات أعضاء نقابة المهندسين على زيادة مشروع العلاج 
تعليقات أعضاء نقابة المهندسين على زيادة مشروع العلاج 
تعليقات أعضاء نقابة المهندسين على زيادة مشروع العلاج 

 


  


  

تابع موقع تحيا مصر علي