عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل انتخابات المحامين..النقيب يقرر وقف قبول طلبات الإحالة لجدول غير المشتغلين

عبد الحليم علام نقيب
عبد الحليم علام نقيب المحامين

 أعلنت نقابة المحامين أن النقيب العام  عبدالحليم علام نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، أصدر قرارًا بوقف قبول جميع الطلبات الخاصة بالنقل أو الإحالة إلى جدول غير المشتغلين، بالإضافة إلى وقف تغيير عنوان المحامي وذلك اعتبارًا من أمس الأحد.

 

 نقيب المحامين يقرر  وقف قبول طلبات الإحالة لجدول الغيرمشتغلين


وجاء نص القرار الذي أعلنت عنه نقابة المحامين في بيان لها أنه  بعد الاطلاع على قانون المحاماة رقم  17 لسنة 1983 وتعديلاته ونظرًا للبدء في إجراءات ضبط العملية الانتخابية وسلامة إجراءاتها فقد تقرر وقف قبول جميع الطلبات الخاصة بالنقل أو الإحالة إلى جدول غير المشتغلين .

المحامين تعلن وقف قبول جميع الطلبات الخاصة بالنقل أو الإحالة إلى جدول غير المشتغلين

كما أعلنت نقيب المحامين عبد الحليم علام رئيس اتحاد المحامين العرب بوقف تغيير عنوان المحامى وذلك اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 21/1/2024 وتشكل لجنة من كلاً من  نقيب المحامين و محمود الداخلي  وكيل النقابة و حسين الجمال الأمين العام وذلك لبحث هذه الطلبات بناءً على المستندات المقدمة من ذي الشأن وتحديد جلسة بمعرفة السيد الأستاذ النقيب العام لبحث هذه الطلبات.

وأكد نقيب المحامين عبد الحليم علام رئيس اتحاد المحامين العرب أنه على لجنة القيد وإدارة السجلات وإدارة التحصيل الإلتزام بالقرار وتنفيذه من تاريخه.

وفي وقت سابق  هيئة مكتب نقابة المحامين اجتمعت لمنافشة تحديد موعد انتخابات نقابة محامين الإسكندرية الفرعية،كما تم خلال الاجتماع مناقشة فتح باب الترشح على مقعد النقيب، تنفيذًا للحكم القضائي الصادر من محكمة القضاء الإداري.

انتخابات نقابة المحامين على عضوية منصب النقيب العام ومقاعد أعضاء المجلس 

وأعلنت هيئة مكتب نقابة المحامين أنها ووافقت على تحديد موعد لفتح باب الترشح على مقعد نقيب الإسكندرية، وذلك اعتبارًا من 16 مارس المقبل ، ولمدة 5 أيام،على أن  تنتهى المدة المحددة يوم 20 مارس ،على أن تجرى الانتخابات،يوم 4 مايو المقبل ،مع مراعاة المواعيد القانونية.
 

وأعلنت نقابة المحامين عن أنه تم تشكيل لجنة حيث تضمنت كلًا من محمود الداخلي، وكيل النقابة،وعبدالمجيد هارون،أمين الصندوق، وأبوبكر ضوة،الأمين العام المساعد لتنفيذ ذلك و كانت مجلس نقابة المحامين، برئاسة عبد الحليم علام، نقيب المحامين ـرئيس اتحاد المحامين العرب، عقد  اجتماعًا بحضور أعضاء المجلس، لمناقشة الموضوعات المطروحة ضمن جدول الأعمال، وانتهى بقرار إجراء انتخابات النقابة العامة لنقابة المحامين على عضوية منصب النقيب وأعضاء المجلس. 

تابع موقع تحيا مصر علي