عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كشف طبي وبيان الحالة النفسية..المستندات المطلوبة للترشح بانتخابات المحامين

نقابة المحامين
نقابة المحامين

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المحامين 2024،عن المستندات المطلوب تقديمها من المرشحين على مقاعد النقيب العام وعضوية مجلس النقابة، وعضوية الإدارات القانونية.

وكشفت النقابة المحامين في بيان لها برئاسة النقيب العام عبد الحليم علام رئيس اتحاد المحامين العرب، عن أن المستندات المطلوب تقديمها من المرشحين على مقاعد  النقيب العام وعضوية مجلس النقابة، وعضوية الإدارات القانونية تتمثل في طلب الترشيح وهو نموذج معد بمعرفة اللجنة المشرفة و صورة كارنية 2024 لطالب الترشح.

 المستندات المطلوب تقديمها من المرشحين على مقاعد النقيب العام وعضوية مجلس النقابة وعضوية الإدارات القانونية

وقال بيان نقابة المحامين أن المستندات المطلوب تقديمها من المرشحين على مقاعد  النقيب العام وعضوية مجلس النقابة، وعضوية الإدارات القانونية
تتضمن إحضار صورة بطاقة الرقم القومي لطالب الترشح وشهادة من إدارت السجلات بالقيد والعنوان (من النادي النهري) وشهادة بعدم صدور أحكام تأديبية من إدارة التأديب.

وأضاف بيان نقابة المحامين أن المستندات المطلوب تقديمها من المرشحين على مقاعد  النقيب العام وعضوية مجلس النقابة، وعضوية الإدارات القانونية تتضمن شهادة بسداد رسوم الاشتراك السنوي لعام 2024 (من النادي النهري) بالإضافة إلى الكشف الطبي من مصلحة الطب الشرعي، ويشمل: (نفسية وعصبية ـ سموم)، وذلك بعد حصول المرشح على خطاب من اللجنة المشرفة لإجراء ذلك الكشف.

انتخابات نقابة المحامين

وأوضحت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات مقاعد النقيب العام وعضوية مجلس النقابة، وعضوية الإدارات القانونية بنقابة المحامين أنه  يتم سحب ملفات الترشح من النادي النهري للمحامين بالمعادي.

وكان قد اجتمع عبد الحليم علام، نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، مع أعضاء المجلس وذلك لمناقشة الموضوعات المطروحة ضمن جدول الأعمال، وقررت إعلان تلقى طلبات الترشح لمنصب نقيب المحامين وأعضاء مجلس النقابة من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة مساءً ما عدا اليوم الأخير حتى الساعة الخامسة مساءً، من السبت الموافق 27/1/2024، وحتى الأربعاء الموافق  31/1/2024 على أن يتم غلق باب تلقى طلبات الترشح، وذلك يوم الأربعاء الموافق 31/1/2024 وإعلان الكشوف الأولية للمرشحين وفحص الطلبات، يوم السبت الموافق 3/2/2024.

وأعلنت نقابة المحامين تلقى الطعون والتظلمات والتنازلات، وذلك أيام الأحد والإثنين والثلاثاء، 4/2/2024، 5/2/2024، 6/2/2024 على أن يتم الفصل في الطعون والتظلمات، يوم الأربعاء الموافق 7/2/2024 وإعلان الكشوف النهائية للمرشحين، يوم الخميس الموافق  8/2/2024.
 

تابع موقع تحيا مصر علي